الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فرنسا تكشف تفاصيل خطة لاغتيال رئيس البلاد طعنا بسكين

منذ 1 شهر
November 10, 2018, 12:32 pm
بلغ عن المحتوى
فرنسا تكشف تفاصيل خطة لاغتيال رئيس البلاد طعنا بسكين

فرنسا تكشف تفاصيل خطة لاغتيال رئيس البلاد طعنا بسكين
 
ذكرت قناة "فرانس برس 2" الفرنسية، أن المتهمين بالتخطيط للاعتداء على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اعترفوا بأنهم أرادوا طعنه بالسكين أثناء مراسم الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، بحسب مصادر في الشرطة الفرنسية.

وأوضحت أن المتهمين أدلوا خلال استجوابهم بأوصاف رجل أعمال سابق في الـ62 من عمره، هو جان بيار ب، وأنه العقل المدبر للهجوم. وذكرت قناة "روسيا اليوم" أنه أثناء تفتيش سيارة جان بيار، عثرت الشرطة على سكين سيراميك قال المتهمون إنهم كانوا يعتزمون استخدامه في الاعتداء.

وأضاف المتهمون أنهم خططوا لتنفيذ الهجوم في 7 نوفمبر عند مشاركة ماكرون في فعاليات مدينة شارلوفيل ميزيار شرقي البلاد خلال التحضير لمراسم مئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى التي سيحضرها عشرات الزعماء والقادة.

وألقت الشرطة الفرنسية القبض على 6 أشخاص محسوبين على اليمين المتطرف، هم خمسة رجال وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 22 و62 عاما بتهمة "التخطيط للهجوم على رئيس البلاد".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.