الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

البابا تواضروس الأنبا بيشوي أنشأ الرهبانية في دير القديسة دميانة

منذ 5 شهر
November 10, 2018, 4:09 pm
بلغ عن المحتوى
البابا تواضروس الأنبا بيشوي أنشأ الرهبانية في دير القديسة دميانة

البابا تواضروس: الأنبا بيشوي أنشأ الرهبانية في دير القديسة دميانة
 
قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الأنبا بيشوي بعد أن قضى فترة في الدير اختاره البابا شنوده، أسقفًا لإيبارشية دمياط وهذه الإيبارشية مر بها عدة أساقفة نتذكر منهم المتنيح الأنبا تيموثاوس مطران هذه البلاد والذي قض أكثر من اربعين عام ثم تلاه الأنبا اندراوس ولكنه قضي عدة سنوات قصيرة وكان مشهودًا له بمحبته وكان خريج هندسه أيضا ثم اختار البابا شنودة الأنبا بيشوي وهو من مواليد هذه المحافظة وبدأ خدمته راعيًا لهذه المحافظة.

وأضاف قداسة البابا خلال صلاة أربعين الأنبا بيشوي أنه كان للدير القديسة دميانه وقتها عدد قليل من الأمهات وبدأ يعمل بجد ونشاط بمحبة وبذل وقرب نهاية 1970 بدأت الحياة الرهبانية وصار دير كبير وألتقي في هذا الدير عدد كبير من المكرسات وبهذه الصورة تصير ايبارشية فريدة.

وتابع: " الأنبا بيشوي خدم في مناطق كثيرة خارج مصر وساهم في تأسيس كنائس وإيبارشيات وكان مساعدًا للبابا شنوده وخدم في أوربا وأمريكا وأستراليا وكان من ضمن العمل العالمي أن له علاقات قوية مع الكنيسة في أثيوبيا وهي كنيسة شقيقة وساهم في تأسيس الكنيسة الجديدة في أريتريا وكان عامًا في المجالس العالمية باسم مجلس الكنائس العالمي وفي مجلس كنائس الشرق الأوسط ومثلنا فيه مع عدد من الآباء الأساقفة أيضًا وكان مثلًا مشرفًا للكنيسة ومن أخر أعماله فكرة تأسيس مجلس كنائس مصر.
هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.