الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مبعوث قطري ينقل ملايين الدولارات من قطر إلى حماس عبر إسرائيل

منذ 10 شهر
November 11, 2018, 6:30 am بلغ
مبعوث قطري ينقل ملايين الدولارات من قطر إلى حماس عبر إسرائيل

أفادت قناة إسرائيلية أن دولة قطر أرسلت مع مبعوثها في غزة الفلسطينية ملايين الدولارات إلى حركة “حماس” بالتعاون مع إسرائيل.
ونشرت (القناة الأولى الإسرائيلية) صورة لـ3 حقائب قالت أنها “تحتوي على ملايين الدولارات أرسلتها قطر إلى حركة حماس، ودخلت إلى قطاع غزة عبر إسرائيل.
christian-dogma.comחדשות עשר   ✔@news10     
השגריר הקטרי, מחמד אל-עמאדי, מבקר כעת באיזור ההפגנות ברצועה - כך מדווח בכלי התקשורת הפלסטיניים @LiranHaroni
  ٢ ٣:٤٦ م - ٩ نوفمبر ٢٠١٨   مشاهدة تغريدات חדשות עשר الأخرى   المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر     
 
وأضافت أن المبعوث القطري في غزة، محمد العمادي، دخل إلى القطاع بسيارة عبر معبر “إيريز” الإسرائيلي ومعه 3 حقائب تحتوي على 15 مليون دولار، بالتنسيق مع إسرائيل، مشيرةً إلى أنها جزء من مبلغ ٩٠ مليون دولار وعدت قطر بتحويلها إلى “حماس” لدفع رواتب موظفيها لمدة 6 أشهر.
وذكر العمادي سابقاً ، أن أموال المساعدة التي تقدمها بلاده إلى الفلسطينيين تهدف إلى تجنيب إسرائيل الحرب في غزة، مؤكدا أن التعاون مع إسرائيل، يجنبها تلك الحرب.
وتدير حماس  قطاع غزة، الذي يعاني فيه نحو 1.5 مليون فلسطيني من جراء الانقسام السياسي بين الضفة وغزة ، في حين تعمل قطرة على تمويل أنشطة “حماس”.
وخرجت العلاقات القطرية الإسرائيلية إلى العلن في الفترة الأخيرة، في إطار سعي الدوحة الحصول على دعم إسرائيلي ضد الاتهامات الدولية لها بتمويل الإرهاب.
ويشار إلى أن العلاقات القطرية مع بعض دول الخليج توترت بعد تصريحات منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد نشرت في أيار عبرت عن إشادته بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وأن إيران “قوة إسلامية”.
وردا على ذلك قطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية وروابط النقل مع قطر في الخامس من حزيران 2017 متهمة إياها بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط الأمر الذي نفته الدوحة.
 
 
نقلا عن مراسلون














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.