الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ناسا تخطط لتأسيس مستعمرة بشرية في المريخ

منذ 3 شهر
November 12, 2018, 6:06 pm
بلغ عن المحتوى
ناسا تخطط لتأسيس مستعمرة بشرية في المريخ

ناسا تخطط لتأسيس مستعمرة بشرية في المريخ 
 
تخطط ناسا إلى إرسال البشر إلى سطح المريخ بحلول عام 2030، وإذا نجحت في هذه المهمة، فإنه يمكن بناء مستعمرة بشرية في المستقبل، حيث يمكن تحويل الأملاح الموجودة في تربة المريخ إلى هواء للتنفس بفضل البكتيريا وبالتالي فإن إيجاد طريقة لإنتاج الأكسجين على الكوكب الأحمر يمكن أن يساعد المستوطنين على العيش مطولا في المريخ.
وقالت المشاركة في البحث، جوليانا ساكي، إن النتائج التي توصل إليها الفريق توحي بفترة قادمة مليئة بالتجارب الجديدة والاكتشافات في مجال علم الأحياء التركيبي.
وحصلت مجموعة البحث من جامعة إكستر، التي تقف وراء هذا المشروع، على ميدالية ذهبية في المسابقة الدولية للمهندسين الوراثيين (iGEM) في بوسطن مقابل هذه النتائج التي توصلوا إليها.
وهذه هي الميدالية الذهبية الخامسة على التوالي لجامعة إكستر في مسابقة "iGEM"، والتي اجتذبت هذا العام أكثر من 300 فريق من جميع أنحاء العالم.
وعلى الرغم من أن أملاح البيركلورات تسمم البشر، إلا أن فريق البحث تمكن من تحويل هذا الحمض إلى كلوريد وأكسجين للتنفس.     
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.