الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

حقيقة حصول الدكتور مجدي يعقوب علي لقب أسطورة الطب في العالم

منذ 3 شهر
November 17, 2018, 5:23 am
بلغ عن المحتوى
حقيقة حصول الدكتور مجدي يعقوب علي لقب أسطورة الطب في العالم

مجدي يعقوب ينفي حصوله على لقب أسطورة الطب في العالم
مجدي يعقوب ينفي حصوله على لقب "أسطورة الطب في العالم" 
 
ألقى السير مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، محاضرة في مؤتمر لرابطة القلب الأمريكية أمام ١٢ ألف طبيب قلب، خلال وجوده في شيكاغو بأمريكا.
وقال يعقوب، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن ما تردد في وسائل الإعلام بشأن حصوله على لقب "أسطورة الطب في العالم" من جمعية القلب الأمريكية بشيكاغو، عاري تمامًا عن الصحة، قائلًا: "ما أعرفش بيجيبوا الكلام ده منين؟!"
وأوضح الجراح العالمي، أن الإنسانية في مسيرتها نجحت في مجالات القوة والمعرفة، لكنها فشلت في تحقيق العدالة الطبية المثالية، مشيرًا إلى أن ٢٠% فقط من سكان الأرض يحصلون على الرعاية المتكاملة، بينما السواد الأعظم محروم من تلك الرعاية.
وأضاف يعقوب أن وفدًا أمريكيًا مكونًا من ٢٠ متخصصًا من المهتمين بالأجهزة الداعمة للقلب يحضر ورشة عمل في أسوان خلال فبراير المقبل.
وعن محاضرته التي ألقاها على هامش مشاركته في مؤتمر رابطة القلب الأمريكية تحت عنوان "انعكاسات الماضي واستشراف المستقبل"، قال السير يعقوب، إن مصر دولة عظيمة في حاضرها وماضيها الذي يمتد إلى 7000 سنة هو عمر الحضارة الفرعونية.
وأعرب جراح القلب العالمي عن سعادته بإبرام اتفاقية توأمة بين مركز أسوان للقلب مع المعهد القومي للقلب، مؤكدًا أن الاتفاقية تمثل انطلاقة جديدة لخدمة متميزة تهدف إلى خلق جيل جديد من الكوادر الشابة من العلماء والأطباء، فضلًا عن وضع مصر على الخريطة العالمية للأبحاث المتعلقة بأمراض القلب.
هذا الخبر منقول من : مصراوى


 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.