الحق والضلال الحق والضلال
البحث


غضب بالإسكندرية من كوبري كريم للمشاة.. والشركة ترد

منذ 1 سنه
November 19, 2018, 7:52 am بلغ



أثارت فكرة تسويقية لشركة "كريم" لسيارات التاكسي، غضب أهالي الإسكندرية، وصلت لحد التهديد بالمقاطعة، إثر نشر فيديو تحت عنوان "ذوي_ إرادة" بعد تصويره بالإسكندرية.
يعرض الفيديو، الذي أعلنته شركة "كريم"، تغيير فريق عمل من الشركة للسلالم الخاصة بكوبري مشاة بطريق شارع أبو قير تابع لحي وسط المحافظة، وذلك بتغيير الدرجات الوسطى بالسلم وجعلها مسطحة كممرات عبور الدراجات أو الكراسي المتحركة بالشوارع، ما أعاق حركة صعود أو نزول السلم من قبل المواطنين الذين حاولوا عبوره.
وعلقت شركة "كريم" في نهاية الفيديو، قائلة إنه "محاولة لمساعدة ذوي القدرات الخاصة لعمل ممرات وطرق خاصة بهم لرفع المعاناة عنهم".
ويعتبر هذا الكوبري ممرا رئيسيا في طريق حيوي بأكبر شارع بالإسكندرية، وبجواره يتواجد عدد من مدارس حي وسط، وكذلك كليات الهندسة والعلوم، وعلى بعد خطوات منه يوجد مستشفيات "الطلبة الجامعي، جمال عبد الناصر، معهد البحوث"، فضلا عن قسم باب شرق، ولهذا فهو يشهد حالة حركة من المارة طوال اليوم خاصة خلال فترة الذروة.
نشر شركة "كريم" للفيديو أثار حفيظة عدد كبير من أهالي الإسكندرية، ولاقى هجوما كبيرا من أهالي الإسكندرية، حتى إن البعض دعا لمقاطعة الشركة لتغييرها في طريق حيوي وعدم مراعاة تسبب هذا السلوك في احتمالية تضرر أحد المواطنين مثلما أظهر الفيديو معاناة سيدة مع طفلها عرقل تغيير الكوبري مسارها بعدما صعدت الدرج.
يقول أحمد صالح،  طالب بكلية الزراعة، إنه فوجئ أثناء عبوره أن سلالم الكوبري مرتفعة ولا يمكن الصعود عليها، مشيرا إلى أن المحزن هو عدم تنبيه الأهالي والسيدات المسنات والرجال، خاصة أن هناك طلابا من ذوي الاحتياجات الخاصة تضرروا، بالإضافة إلى أم وابنها أثناء خروجهم من المدرسة.
ويضيف: "الأهالي وقتها انزعجوا خاصة أن طريق الحرية لا يوجد به أي إشارات أي ينتظر المواطنون مرور السيارات ببطء، لذلك اضطروا إلى المرور أو السير لمسافات طويلة المرور من الإشارة".
وتؤكد سلمى سامح، طالبة ثالثة ثانوي بمدرسة نبوية موسي التجريبية، أنها في هذا اليوم انزعجت من سلالم الكوبري خاصة بعد صعودها من جهة وعدم قدرتها النزول من جهة أخرى، بالإضافة إلى إصابتها بجرح طفيف لعدم رؤيتها السلالم الكبيرة.
وتوضح أنها فوجئت حين نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكدة أنه كان يجب على الشركة أن تعلن أنه إعلان خدمي، وتحذر المسنين والفتيات اللائي كدن أن ينزلقن على السلم.
وردت شركة "كريم" على الانتقادات التي وجهت إليها عبر صفحتها على "فيس بوك" قائلة، إن "الفيديو جزء من حملة تقودها الشركة مع بعض المؤسسات والجمعيات المتخصصة للتوعية بصعوبات ذوي الإعاقة، وهو المصطلح التي ظلت الشركة تستخدمه في الحياة اليومية".
وأضافت الشركة، "لسه هنعلن عن المجهودات التي تمت حتى نقدم حياة يومية أسهل لذوي القدرات الخاصة في الشارع أو من خلال تطبيق كريم".
وأشارت الشركة إلى أن الفيديو لم يتسبب في أذى لأي مواطن  أثناء التصوير، وأنهم حريصون على سلامة كل المواطنين.
وفي منشور آخر، قالت الشركة إنها في إطار دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بدأت في بناء مطالع على كورنيش الإسكندرية، مؤكدة "في كريم هدفنا نخلي الشارع بتاعنا كلنا دي أول خطوة".
 
christian-dogma.comchristian-dogma.com
christian-dogma.com

الوطن













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.