موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما هي عقوبة قائد السيارة المتسببة في حادث كوبري صفط اللبن ومقتل شخصين؟

منذ 2 سنه
November 19, 2018, 10:06 am
بلغ
صورة أرشيفية

ألقت مباحث الجيزة القبض على قائد السيارة، التي تسببت في سقوط جزء من كوبري صفط اللبن على شخصين ما أدى لوفاتهما.
وتبين أن قائد السيارة المتسببة في سقوط جزء من الكوبري اختلت عجلة القيادة في يده، وهو ما أدى لعدم تمكنه من السيطرة عليها وارتطامها بالسور وسقوط جزء منه على شخصين تصادف مرورهما أسفل الكوبري.





الدكتورة فوزية عبدالستار، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، قالت إن العقوبة القانونية للسائق المتسبب في الحادث تتوقف على توفر نية القصد في الفعل من عدمه، وهي النية التي تغيب في هذه الحالة.
وأضافت عبدالستار لـ"الوطن" أن غياب التعمد يضع المتهم أمام احتمالين، أولهما هو توافر "ظرف قاهر" جعله لا يتحكم في عجلة القيادة وأدت للحادث، كأن يكون مغشيًا عليه على سبيل المثال أثناء القيادة، وفي هذه الحالة لا يتم توجيه أي اتهام له، ولا عقوبة قانونية عليه.
أستاذ القانون الجنائي، أوضحت أن الاحتمال الثاني، هو عدم وجود "ظرف قاهر" أدى لاختلال عجلة القيادة منه ووقوع الحادث، وهي الحالة التي يتوافر فيها شرط وقوع الخطأ، لافتةً إلى أنه في هذه الحالة سيواجه المتسبب في سقوط جزء من سور الكوبري تهمة القتل الخطأ.
عبدالستار، تابعت أن العقوبة القانونية على المتهم حال توجيه تهمة القتل الخطأ له هي الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تزيد عن 3 سنوات كحد أقصى، والغرامة التي لا تجاوز الـ200 جنيه.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play