الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

عاشت عاشقة وماتت مخلصة.. حكاية فرنسية أوصت بدفنها بجوار المقابر الفرعونية في الأقصر

منذ 5 شهر
November 19, 2018, 11:15 pm
بلغ عن المحتوى
عاشت عاشقة وماتت مخلصة.. حكاية فرنسية أوصت بدفنها بجوار المقابر الفرعونية في الأقصر

للأقصر صاحبة المكانة الحضارية والتاريخية، سحر من نوع خاص لا يشعر به الكثيرون، ولكن في بعض الأحيان تظهر مفاجآت تدل على ذلك، كان آخرها "كاترين أنطوان" مواطنة فرنسية فى العقد الثامن من عمرها عاشت بالأقصر قرابة 10 سنوات قبل وفاتها أوصت بدفنها قرب مقابر ملوك وملكات الفراعنة لتكتب قصة جديدة في عشق مدينة المائة باب.

يقول أسامة عبد الغني، مرشد سياحي، أحد جيران المواطنة الفرنسية بقرية البعيرات مركز القرنة غرب الأقصر إن " كاترين أنطوان"، بعد زياراتها العديدة للأقصر قررت الإقامة الدائمة منذ 10 سنوات قبل وفاتها، لحبها الشديد للحضارة المصرية القديمة فهى كانت تقيم بمفردها داخل إحدى الشقق بالقرية، وكانت تعشق الأقصر وآثارها وأهلها بجنون.

وأشار إلى أنها كانت يوميا تخرج فى الصباح الباكر تتجول بين المعالم الأثرية في البر الغربي، حيث كانت تختار كل يوم منطقة تزورها وبعد الانتهاء من آثار البر الغربي تنتقل إلى البر الشرقي وتبدأ فى زيارة معالمه وذلك بصفة مستمرة، مشيرا إلى أنها كانت تقوم بدعوة أصدقائها فى الخارج بزيارة الأقصر وكانت ترسل لهم صورا لكي تحفزهم لزيارة مدينة السحر "الأقصر".

وأوضح أنها كانت محبة لجيرانها، لما لاقته من معاملة طيبة منهم تجاهها، وكانت تشتري طلباتها من المحال التجارية بالأسعار المقدمة للمواطنين المصريين، مما جعلها تشعر باستحسان تجاههم.

وأشار إلى أنه في ليلة وفاتها أصيبت بغيبوبة سكر داخل مسكنها وعلى الفور قام الأهالى بنقلها إلى مستشفى القرنة المركزي وتوفيت هناك، وفوجئنا بأنها أوصت بدفنها بالقرب من مقابر ملوك وملكات الفراعنة لعشقها التاريخ الفرعوني العظيم.

ويقول اللواء سعد البدرى رئيس مركز ومدينة القرنة، إنه حين علم بوصية السائحة قام بالاتصال بالقنصل الفرنسي الذي كان متواجدا بالأقصر فى نفس توقيت الوفاة وذلك بالتنسيق مع القنصل الفخرى بالأقصر، وتمت الموافقة على دفنها بالبر الغربي بالأقصر وتم استخراج تصريح الدفن وشيعت جنازتها عصر السبت إلى دير الأنبا محارب بقرية البعيرات. 

واستقبل رئيس مدينة القرنة العزاء في "كاترين أنطوان" داخل قرية البعيرات برفقة ماري كريستين القنصل الفخرى الفرنسى بالأقصر، وممثلي الجالية الفرنسية والقيادات الأمنية ورجال مركز شرطة القرنة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.