الحق والضلال الحق والضلال
البحث


القطار السريع «العلمين - العين السخنة».. التفاصيل الكاملة لمشروع المستقبل

منذ 1 سنه
November 23, 2018, 8:51 am بلغ
القطار السريع «العلمين - العين السخنة».. التفاصيل الكاملة لمشروع المستقبل

«مشروع المستقبل» هكذا أطلق المختصون على مشروع «القطار السريع» الذي من المقرر أن يمتد من العين السخنة إلى العلمين رابطا العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والإسكندرية بطول 498 كم.
تفاصيل المشروع
في هذا السياق، كشف المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الهيئة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، أن  أصول القطار السريع ستكون تابعة للهيئة القومية للأنفاق بالاشتراك مع هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.
christian-dogma.com
 
خط السير
وأضاف أبو الوفا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المشروع سيبدأ من العين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ثم جنوب القاهرة الجديدة، ثم يتجه إلى 6 أكتوبر ثم برج العرب بالإسكندرية ويكمل مسيرته، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء محطة في كل مدينة له، لافتا إلى أنه سيكون مشروع المستقبل، لكونه ينقل مليون راكب.
 
christian-dogma.com
 
الجهات المنفذة
وأوضح أن تنفيذه سيتم على 3 مراحل، بتكلفة تقديرية للمشروع تصل إلى 70 مليار جنيه، منوها بأن المشروع سيتم تنفيذه على 30 شهرا من تاريخ التعاقد، موضحا أن المشروع سيكون لنقل الركاب والبضائع معا.
ولفت إلى أن هناك 9 شركات تتنافس على تنفيذ المشروع د، وهي حاليا في مرحلة تجهيز العقود الخاصة بها لبدء التفاوض، موضحا أنه الهيئة القومية للأنفاق ستبدأ في استقبال العروض في 18 ديسمبر المقبل، ومن ثم يمكنها فيما بعد الاستقرار على الجهات المنفذة.
 
تمويل المشروع
وبشأن تمويل المشروع، كشف "أبو الوفا" أنه سيعتمد على قرض ميسر من بنك APC+F، موضحا أن هيئة المجتمعات العمرانية ستشارك أيضا في التمويل بنسبة 15%، إضافة إلى هيئة الأنفاق من خلال قرض، مضيفا في نهاية تصريحاته: نسعى لإنهاء مرحلة التفاوض والبدء في إجراءات المشروع لسرعة تنفيذه.
 
christian-dogma.com
 
 
 
نقلا عن اخبار اليوم













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.