الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أحراز «التخابر مع حماس» تكشف رسالة أمريكية إلى الشاطر ومالك

منذ 9 شهر
November 25, 2018, 3:39 pm بلغ
أحراز «التخابر مع حماس» تكشف رسالة أمريكية إلى الشاطر ومالك

عرضت محكمة جنايات القاهرة في جلسة محاكمة المتهمين في قضية "التخابر مع حماس" رسالة من رئيس صندوق المشاريع الأمريكية إلى خيرت الشاطر وحسن مالك القياديان في جماعة الإخوان.

وعرضت المحكمة أحراز القضية وبها المرفق رقم 1 مظروف ب/7، مرسل من نهي البشلاوي إلى خيرت الشاطر، لتحديد مقابلة مع وفد بنك طوكيو - متسوبيشي، والوفد مكون من مستر أوكا، مستر كمون مستشار تنفيذي، مستر حمادة مدير عام طوكيو دبي.

كما جاء بالمرفق رقم 1 مظروف ب/8، رسالة موجهة إلى خيرت الشاطر بدعوة للإفطار مع رئيس مجلس إدارة الشركة البريطانية للبترول، الذي يقوم حاليا بزيارة القاهرة، بحضور كل من المهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمي للشركة وجيمس وات السفير البريطاني، على أن يكون الإفطار يوم الأحد 2 سبتمبر في الساعة 8 صباحا بمقر إقامة السفير بجاردن سيتي، "الراسل أمنية جملي"، مسئول شئون سياسية، السفارة البريطانية.

وبالمرفق رقم 1 مظروف ب/9، رسالة من جيهان حمزة سفارة أمريكا بالقاهرة إلى الشاطر وحسن مالك، بتاريخ 30 أغسطس 2012، يتضمن طلب تحديد موعد مع الشاطر ومالك، لمقابلة جيمس هارمن مدير ورئيس صندوق المشاريع الأمريكية، الذي كان من المقرر أن يزور القاهرة في الفترة من 9 لـ 12 سبتمبر.

وأكد المظروف أن الهدف من الزيارة هو بحث رغبة المشاركة بنحو 60 مليون دولار بالأسهم كل سنة في مجال الأعمال المصرية الصغيرة والمتوسطة الحجم، كما يرغب مناقشة البيئة الحالية والمستقبلية للأعمال في مصر، واحتمال نمو حجم المشروعات المذكورة في مصر، وموعد إرساله من المهندس خيرت الشاطر وجهاد الحداد لتحديد موعد يوم 12 أو 13 سبتمبر.

وبالمرفق رقم 1 مظروف ب/10، رسالة من جيهان حمزة إلى خيرت الشاطر جاء فيها:" عزيزي السيد خالد يرجى ملاحظة أن مستر ماك ترومان نائب مستشار الأمن القومي للاقتصاد القومي يود عقد لقاء مع المهندس خيرت الشاطر إذا أمكن يوم 8 أو 9 سبتمبر، وإذا لم يكن الشاطر موجودا بالقاهرة نطلب أن يلتقي المستشار الاقتصادي ع مستر ماك، والغرض من اللقاء هو مناقشة الرؤية الاقتصادية للحكومة المصرية".

وتعقد جلسة اليوم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وحضور الياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض في وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين وقررت إعادة المحكمة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.