الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تعرف على اسباب الــ حذف العشوائي من بطاقات التموين

منذ 1 اسابيع
December 3, 2018, 5:42 pm
بلغ عن المحتوى
تعرف على اسباب الــ حذف العشوائي من بطاقات التموين

فوجئ المواطنون صباح أمس، بالحذف العشوائي دون وجود سبب واضح لذلك، على الرغم من قيام البعض بتحديث بطاقاتهم التموينية، وتقديم البعض الآخر تظلمات خلال الشهر الماضى، من جهتها تحركت وزارة التموين معلنة عن آليات التظلم وكيف تم التعامل معه وأسباب الحذف الذى فوجئ به المواطنون. وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، قد أعلن أن التظلمات لن تنتهى وهى مستمرة "ليوم الدين" على حد تعبيره، مؤكدا أنه لن يضيع حق مواطن واحد فى الدعم فى حال استحقاقه له.
أسباب حذف المواطنين من بطاقات التموين:
قال أحمد كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن من تم حذفهم هم المسافرون أو المتوفون أو الموجودون على أكثر من بطاقة، مضيفا أنهم في أثناء مراجعة البيانات وجدوا عدم تطابق بين أعداد البطاقات في الخبز والتموين، قائلا: "وجدنا أشخاصا مسجلين على البطاقات بأرقام قومية غير صحيحة وهؤلاء أيضا تم حذفهم".
اقرأ أيضا: تحركات برلمانية لضبط منظومة الدعم في بطاقات التموين

كيفية استعادة بطاقة التموين فى حالة الحذف:
أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الفرصة لم تنته ولن يغلق الباب فى وجه مستحقى الدعم، وأن كل من يجد هناك حذفا من بطاقة التموين يمكنه التوجه لأقرب مكتب تمويني لسحب استمارة أداء خدمة، وتدوين جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالأسرة، ووضع الرقم القومى وسيتم تصحيح بياناته خلال أسبوعين على أقصى تقدير فى حال استحقاقه للدعم.
ولفت كمال إلى أن الوزارة ستتيح تلقي طلبات التظلمات من عمليات تنقية البطاقات إلى أن يتم اكتمال تصحيح قاعدة البيانات والتأكد من صحة بيانات كل فرد مقيد عليها.
وبهذه الخطوات يمكن للمواطن استعادة بطاقته:
الحصول على استمارة أداء الخدمة لتدوين التظلم الخاص به، وملء الاستمارة مدونا بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية مؤيدة بصورة والأرقام القومية لجميع أفراد البطاقة.
- يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإدخالها على الحاسب الآلي ومراجعتها من المختص بمكتب التموين.
- يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التى تم تسجيلها لمراجعة البيانات وقبول ما هو سليم ورفض أى بيان خاطئ.
- تقوم وزارة الإنتاج الحربي بالتأثير/ التعديل على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة وتعديل المستحق منها أولا بأول.
- يتم إخطار المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض فى موعد غايته عشرة أيام من تاريخ تسلم التظلم.
اقرأ أيضا: وزير التموين: تم اكتشاف رقم قومي مسجل على 7 بطاقات

4 فئات تم حذفهم من بطاقات التموين
قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات التى تعمل فى تنقية البطاقات التموينية بحذف 4 فئات من المواطنين بحسب الأخطاء الواردة فى بياناتهم وهي:
- أى اسم ليس أمامه رقم قومي.
- أى رقم قومي غير صحيح.
- أى رقم قومي مكرر فى بطاقات مختلفة.
- أى زيادة على عدد المستفيدين من بطاقات التموين.

بالإضافة إلى الفئات الأخرى التى تم الإعلان عنها من متوفين ومسافرين خارج البلاد ومن ثبت تكرار أسمائهم على أكثر من بطاقة تموينية.
وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، توجيها وزاريا جديدا رقم 33 لسنة 2018 والصادر بتاريخ 2 ديسمبر 2018 بشأن تنظيم وآلية عمل وبحث تظلمات المواطنين والخاصة بالبطاقات التموينية.
اقرأ أيضا: 4 ملايين طفل جديد على بطاقات التموين نتيجة التحديث

يذكر أن وزارة التموين أصدرت تعليماتها بمد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الرابعة مساء لاستقبال المواطنين، وأوضح الوزير أن الهدف من عمليات تدقيق قاعدة بيانات البطاقات التموينية، هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وعدم صرف أى استحقاقات لبيانات غير صحيحة أو وهمية.وأعلنت الوزارة عن معالجة وتحليل بعض من هذه البيانات وتحديدا بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ووجد أن 1600 مستفيد بالبطاقات التموينية لديهم شكوى، وفور تحليل وفحص شكواهم وجد أن 1500 منها لأفراد لا يزالون يصرفون على بطاقات ذويهم.


 

هذا الخبر منقول من : التحرير










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.