الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

التفاصيل الكاملة حول إطلاق القمر الصناعي المصري إيجيبت سات- إيه

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 7:19 pm
بلغ عن المحتوى
التفاصيل الكاملة حول إطلاق القمر الصناعي المصري إيجيبت سات- إيه

تساؤلات عديدة أثيرت مؤخرًا، حول موعد انطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات- إيه"، بأنه سيكون في الـ 7 من شهر فبراير 2019م، على حامل الصواريخ "سويوز 2.16".
 
ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن إطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات- إيه".
 
القمر الصناعي المصري
 
قامت روسيا بتصنيع انطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات- إيه" للاستشعار عن بعد، بديلًا عن القمر الصناعي المفقود "إيجبت سات-2"، والذي تم إطلاقه في شهر أبريل عام 2014م،ولكن تم فقدان الاتصال به في 2015م، لأسباب تتعلق بالعوامل الشمسية.
 
وسيعمل "إيجيبت سات" الجديد على تكنولوجيا محطة الفضاء الدولية ليحل محل القمر الصناعي المصري من صنع روسي "إيجبت سات-2" الذي قطعت الاتصالات به في أبريل من العام الماضي.
 
الانطلاق
 
وبالفعل، انتهت شركة الصواريخ الفضائية الروسية "إنيرجيا" من صناعة القمر الصناعي المصري "ايجيبت سات ايه" المقرر انطلاقه من القاعدة الفضائية الروسية "بايكونور" بكازاخستان، بعدماتم تشكيل لجنة من كبار المصممين لمناقشة الاستعداد التقني لتنفيذ الأعمال الخاصة بتصنيع "إيجيبت سات-إيه.
 
أحدث الأنظمة البصرية
 
وتم تزويد "ايجيبت سات ايه" بأحدث الأنظمة البصرية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية حيث سيعمل على توفير الصور الفضائية عالية الدقة والمعلومات لتحقيق أهداف بحثية وعلمية ترتبطبمشروعات التنمية التي تنفذها مصر حاليًا، إلى جانب الكشف عن الثروات المعدنية، والتنمية الزراعية ومجالات الري ومتابعة كافة الظواهر الطبيعية.
 
خصائصه
 
"إيجيبت سات" الجديد سيتمتع بخصائص أفضل بالمقارنة مع الأقمار السابقة، فيما يتعلق بوحدة الاستقبال وتحسين الأنظمة البصرية الإلكترونية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية.
 
كما أن القمر الصناعي المصري مخصص لتطبيقات علمية واستشعار الأرض عن بعد.
 
وتدرس مؤسسة "إنيرجيا"، اقتراحا بإنشاء مركز علمي للتصنيع والتجميع والاختبار للأقمار الفضائية بجمهورية مصر العربية في خطوة لتأكيد اهتمام روسيا بتطوير التعاون الروسي المصري فيهذا المجال.
 
تكلفته
 
كما تم توقيع عقد بناء القمر الصناعي بين المؤسسة والهيئة القومية المصرية للاستشعار عن بعد في عام 2016، حيث يبلغ تكلفة هذا القمر الصناعي 100 مليون دولار.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.