الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

4 فوائد لتناول اليوسفي

منذ 6 يوم
December 7, 2018, 12:32 am
بلغ عن المحتوى
4 فوائد لتناول اليوسفي

يعد اليوسفى من أهم الفاكهة الصحية على الإطلاق، وذلك لاحتوائها على فيتامين C ومضاد للأكسدة فيحمي الجسم ضد نزلات البرد، كما يحتوى على كميات كبيرة من الألياف التى تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك فتعتبر فاكهة ممتازة لمن يتبع أنظمة غذائية.

لذلك قدم الدكتور أحمد صبري خبير التغذية فوائد اليوسفي:

١-اليوسفي من الأطعمة المنخفضة في عدد السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة اليوسفي المتوسطة على 50 سعرا حراريا فقط، مما يجعلها خيارًا مثاليًا في وجبات الإفطار، أو كوجبة خفيفة أثناء النظام الغذائي لإنقاص الوزن. 

٢-اليوسفي به نسبة جيدة جدًا من الألياف الطبيعية، حيث تحتوي الثمرة منه على 3 جرام من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يجعل الإنسان من تلقاء نفسه لا يريد تناول الأطعمة الدسمة بعد تناول فاكهة اليوسفي، كما أن هذه الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، وإتمامها بشكل مثالي. 

٣-يحتوي اليوسفي على مركبات مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة، وهناك الكثير من الآراء عن فاعلية هذه المواد في إنقاص الوزن وحرق الدهون. 
٤-اليوسفي يرفع من معدلات عملية الأيض.     نقلا عن صدي البلد 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.