الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فوائد الزومبا عديدة منها حرق الدهون والحفاظ على صحة القلب

منذ 9 شهر
December 11, 2018, 3:23 am بلغ
فوائد الزومبا عديدة منها حرق الدهون والحفاظ على صحة القلب

تجمع الزومبا بين التمارين الرياضية والرقص، ولذلك تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، حيث تعمل على حرق السعرات الحرارية، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة القدرة على التحمل، تحسين الحالة المزاجية،  تعزيز الثقة بالنفس، وغيرها من الفوائد الصحية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".
حرق السعرات الحرارية
تساعد الزومبا على حرق السعرات الحرارية وذلك لجمعها بين  التمارين الرياضية وحركات الرقص، مما يحافظ على عملية الأيض، ولهذا ممارسة الزومبا لمدة ساعة تساعد فى حرق من 300-600 سعر حراري، ولكن هذا يتوقف على العمر والجنس وكثافة التمرين.
christian-dogma.com 
تعزز قوة التحمل
ممارسة تمارين الزومبا لمدة ساعة يومياً بشكل منتظم، يساعد على تعزيز قوة تحمل الإنسان .
تعزيز الثقة بالنفس
تساعد تمارين الزومبا، على تحسين الحالة المزاجية، والشعور بالراحة، مما يحسن من الثقة بالنفس .
christian-dogma.com 
تنسيق الجسم
تساعد تمارين الزومبا، أيضاً فى الحصول على رشاقة وتنسيق الجسم، مما يحسن من مظهر الإنسان.
علاج  القلق
تعمل تمارين الزومبا على تحسين الحالة المزاجية للإنسان،  وخاصة عند ممارستها من خلال مجموعة من الأشخاص، مما يساعد على إطلاق الإندورفين والنواقل العصبية التي تحسن المزاج وتزيل هرمونات التوتر في الجسم.
اللياقة البدنية
تعتبر الزومبا شكل من أشكال اللياقة البدنية المرتكزة على الرقص، يشارك فى ممارستها جميع أعضاء الجسم، في نظام لياقة سلس وشامل،  وهذا مايجعل التمرين أكثر فعالية ، ويساعد في تناغم الجسم تمامًا، تمامًا مثل راقص محترف!.
christian-dogma.com 
الحفاظ على صحة القلب
تساعد رقصة الزومبا على منع تصلب الشرايين، مما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأزمات والجلطات، كما إنها تمد الجسم بفوائد صحية أخرى والتى ذكرت فى السطور السابقة، ولهذا يجب الاهتمام بممارستها بشكل يومى.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.