الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف علي ريجيم الوقوف للتخلص من الوزن الزائد

منذ 1 سنه
December 11, 2018, 7:52 am بلغ
تعرف علي ريجيم الوقوف للتخلص من الوزن الزائد

وتوصل الباحثون في كلية الطب جامعة "نيويورك" الأمريكية "إلى أن الوقوف يعمل على حرق 0.15 سعر حراري في الدقيقة أكثر من الجلوس، مشيرين إلى أن استبدال الجلوس بالوقوف على مدى ست ساعات، يساعد البدين الذي يصل وزنه 64.9 كيلوجراما في فقدان 54 سعرا حراريًا إضافيا في غضون ست ساعات.
وقالت الدكتورة "فرانسيسكو لوبيز جيمينيز"، أستاذ السمنة والغدد الصماء في كلية الطب جامعة نيويورك "إن الوقوف ليس فقط لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويرتبط بالنشاط العضلي الإضافي بانخفاض معدلات النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكر، لذا فإن فوائد الوقوف يمكن أن تتجاوز مجرد التحكم أو خفض الوزن" والأهم من ذلك، فإن حرق السعرات الحرارية بين الوقوف والجلوس يصل معدله الضعف بين الرجال مقارنة بالنساء ويعكس هذا على الأرجح تأثير زيادة حجم الكتلة العضلية في الرجال في ظل كمية السعرات الحرارية المحترقة.
وأضافت: "من المهم تجنب الجلوس لساعات طويلة، إلا أن الوقوف لفترات متزامنة يبدو أمرا غير قابل للتحقيق، خاصة بين الأشخاص أصحاب الوظائف المكتبية".
وفي الدراسة الجديدة، التي نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، قام الفريق بتحليل 46 دراسة مع 1،184 مشارك، وبلغ عدد المشاركين في المتوسط 33 عامًا؛ 60% منهم من الرجال؛ وبلغ متوسط الوزن 64.9 كيلوجرامًا وقد لوحظ أن استبدال عادات الجلوس لفترات طويلة مع الوقوف لفترات وجيزة بين الحين والآخر قد أسهم بشكل مباشر في فقدان بعض الكيلوجرامات الزائدة.


نصف الدنيا











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.