الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خبر سار الان ... 400 مليون دولار في طريقهم لمصر .. اليكم التفاصيل

منذ 6 شهر
December 14, 2018, 3:31 pm بلغ
خبر سار الان ... 400 مليون دولار في طريقهم لمصر .. اليكم التفاصيل

سلطت مجلة "فوربس" الأمريكية الضوء على قيام أغنى رجل فى زيمبابوى باستثمار حوالى 400 مليون دولار فى مصر.
 
وقالت المجلة فى تقرير لها اليوم، الجمعة، على موقعها الإلكترونى إن الملياردير الزيمبابوى سترايف ماسيوا سيستثمر 400 مليون دولار فى مراكز البيانات وشبكة البنية التحتية فى مصر على مدار السنوات الثلاثة المقبلة فى شراكة مع الشركة المصرية للاتصالات.
 
وخلال الإعلان عن هذه الخطوة فى شرم الشيخ على هامش مؤتمر أفريقيا، قال ماسيوا إن الاتفاق تم توقيعه للاحتفال بإكتمال شركة الاتصالات التى يمتلكها، والتى تربط 13 دولة أفريقية بأكبر من 60 ألف كيلومتر من كابلات الألياف البصرية، وستكون هذه الشبكة مهمة بالتأكيد فى جلب الألياف إلى الخدمات المنزلية لملايين من الناس فى أفريقيا خلال السنوات القادمة.
 
وكان ماسيوا قد قال خلال مؤتمر صحفى: " لقد عبرنا بالفعل أفريقيا من الشرق إلى الغرب عبر السودان وتشاد. نحن على الحدود النيجرية ومن المتوقع أن نصل إلى أبوجا بنهاية يناير خلال قمة الاتحاد الأفريقى، ونريد أن نصل إلى داكار قبل أن ينهى الرئيس السيسى فترته الرئاسية".
 
وسوف تستخدم الشركة المصرية للاتصالات شبكة الاتصالات التى يمتلكها الملياردير الزيمبابوى لتعزيز الاتصال بين الشركات المصرية والمراكز التجارية الإقليمية الأخرى عبر القارة.
 
ويعد ستريف ماسيوا أغنى رجل فى زيمبابوى وتقدر فوربس ثروته بحوالى 2.4 مليار دولار.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.