الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كمال زاخر .. تفصيل كرسي جديد للبابا في كاتدرائية العاصمة الجديدة

منذ 10 شهر
December 15, 2018, 10:55 am بلغ
كمال زاخر .. تفصيل كرسي جديد للبابا في كاتدرائية العاصمة الجديدة

كمال زاخر تفصيل كرسي جديد للبابا في كاتدرائية العاصمة الجديدة
 
قال الباحث والمفكر القبطي، كمال زاخر، إنه حينما تُبنى كاتدرائية جديدة لم ينقل الكرسي القديم الخاص بالأسقف او البطريرك، مشيرا إلى أن حينما تم نقل الكاتدرائية المرقسية الكبرى القديمة بكلوت بك الى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في عهد البابا الراحل كيرلس السادس لم يتم نقل الكرسي القديم الخاص بالبطريرك.

وأوضح زاخر، في تصريح خاص لبوابة الفجر، أنه سيتم تصميم كرسي جديد خاص بالبطريرك فور الإنتهاء من التشطيبات النهائية في الكاتدرائية المرقسية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي سياق متصل، قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الانتهاء من الأعمال الإنشائية النهائية بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة قد أوشك على الانتهاء وسيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح "حليم"، في تصريح خاص لـبوابة "الفجر"، أنه سيتم إقامة صلاة قداس ليلة عيد الميلاد المقبل بها، خاصة أنه اقيم بها العام الماضي، حيث كانت أعمال الإنشاءات بها قد انتهى بنسبة خمسون بالمائة.

وأشار إلى أن كشافة الكنيسة ستشارك في تنظيم الاحتفال بمعاونة أجهزة الأمن خلال إقامة قداس ليلة عيد الميلاد المقبل بالكنيسة الرئيسة بكاتدرائية ميلاد المسيح بكاتدرائية العاصمة الإدارية إسوةً بالعام الماضي.

وأضاف، أن إقامة حصر الدعوات لحضور قداس عيد الميلاد مازالت تحت الحصر والاعداد، لافتاً الى أن الدعوات سيتم ارسالها الى الشخصيات العامه كعادة كل عام، موكداً أن الدعوات سوف تقتصر على رجال الدولة وكبار السياسيين والشخصيات الرسمية فقط ولن يتم توجية دعوات لشخصيات أخرى نظراً لبعد المسافة من القاهرة الى العاصمة الجديدة فقد يكون حفلاً دون حضور كثيرين.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.