موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

استعدادات للاحتفال بتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قارون بالفيوم

منذ 1 سنه
December 16, 2018, 7:41 pm
بلغ

استعدت محافظة الفيوم، للاحتفال بالظاهرة الفلكية الفريدة التي تتكرر فجر 21 ديسمبر من كل عام، والتي تتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، والذي يعتبر حدثاً عالمياً وظاهرة فلكية فريدة. وقال اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، في بيان صحفي، اليوم،أن الاحتفالية تنظمها المحافظة بالتعاون مع وزارتي الآثار والثقافة وهيئة تنشيط السياحة بالفيوم، وتأتي في إطار الجهود الدائمة لتنشيط حركة السياحة والتعريف بما تزخر به المحافظة من إمكانيات سياحية وأثرية وثقافية وبيئية. ووجه محافظ الفيوم، مسئولي هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع مسئولي المراكز والمدن بيوسف الصديق وأبشواى وسنورس، ومسئولي قصر ثقافة الفيوم، والشباب والرياضة،  والتربية والتعليم، والجامعة، وغيرها من الجهات ذات الصلة بإنجاز الأعمال على أكمل وجه لخروج الحدث بالشكل اللائق بالمحافظة كونها محافظة سياحية. ويقع معبد قصر قارون على الجانب الجنوبي الغربي لبحيرة قارون، ويرجع تاريخه إلى الحقبة اليونانية الرومانية، وتعتبر ظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون في هذا التاريخ من كل عام، ظاهرة معمارية فلكية فريدة تتعامد فيها الشمس على قدس أقداس المعبد وسرعان ما تغمره بالضوء. وتماثل هذه الظاهرة بقصر قارون بالفيوم، في أهميتها تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل بأسوان. 

 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play