الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مصدر أمني غلق وتشميع مكتبة حسن كامي

منذ 2 شهر
December 18, 2018, 7:22 pm
بلغ عن المحتوى
مصدر أمني غلق وتشميع مكتبة حسن كامي

قال مصدر أمني مسؤول إن قوة من قسم شرطة قصر النيل نفذت قرار النيابة العامة بغلق وتشميع مكتبة الفنان الراحل حسن كامي، اليوم الثلاثاء.
وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي أنه فور استلام قرار النيابة، توجهت قوة لتنفيذه إلا أنها وجدت محامي الفنان الراحل داخل المكتبة، وتم إخراجه وتشميع المكتبة وأخذ تعهد بعدم فك الشمع.
وفي وقت سابق، قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثائق القومية، لفحص وجرد كافة محتويات مكتبة الفنان الراحل حسن كامي، وإعداد تقرير مفصل عنها على الفور لما تحتويه المكتبة من مقتنيات تراثية.
كما تمت مخاطبة النيابة العامة - نيابة قصر النيل - باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المقتنيات الفنية التراثية الموجودة بالمكتبة وعدم تمكين أي من الورثة أو غيرهم من التصرف فيها إلا بعد انتهاء اللجنة المشكلة وفقـًا للمادة الثالثة من القانون 8 لسنة 2009 وتعديلاته من فحص وجرد محتويات المكتبة.
كما جرى تكليف - حسب بيان - الإدارة المركزية للشئون القانونية بوزارة الثقافة لإنذار كل من الورثة والحائز للمكتبة بمنع التصرف في محتوياتها إلا بعد انتهاء أعمال اللجنة.
يأتي ذلك في إطار الإجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة لحماية مقتنيات مكتبة الفنان الراحل حسن كامي، والتى تضم مخطوطات وكتب ووثائق نادرة.
وتهيب وزارة الثقافة جموع شعب مصر بالمحافظة على تراثنا الثقافي الفكري ومنع أي نوع من الاعتداء على الموروث الحضاري للوطن بكافة صوره.

هذا الخبر منقول من : مصراوى










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.