الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الكاف فى بيان رسمى يعلن عن من سينظم امم افريقيا 2021

منذ 2 شهر
December 22, 2018, 12:03 am
بلغ عن المحتوى
الكاف فى بيان رسمى يعلن عن من سينظم امم افريقيا 2021

الكاف فى بيان رسمى يعلن عن من سينظم امم افريقيا 2021
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم، الجمعة، في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد، أن الكاميرون ستنظم نسخة عام 2021 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
وكتب الاتحاد الافريقي في بيانه: «خلال الأسبوعين الماضيين، كان هناك حملة قوية من التشهير ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، والتي تصور أن القرارات التي اتخذت في الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية في 30 نوفمبر 2018 في أكرا (غانا)، لم تتبع التطبيق الصارم للقواعد واللوائح، ويعتزم (CAF) عدم الانخراط في مثل هذه المناقشات العقيمة والخلافات التي لا تعكس الواقع».
 
 
وأكد البيان: «يشير (CAF) إلى أن الكاميرون قبلت رسميًا باستضافة (AFCON 2021) من خلال رسالة رسمية موجهة إلى (CAF) ووقعها رئيس الدولة الكاميروني، صاحب السعادة بول بيا، ويعرب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن امتنانه للرئيس بيا لتفهمه العميق، لذلك يرفض (CAF) جميع التفسيرات المختلفة غير العادلة والتي لا أساس لها من الصحة».
 
 
وأضاف «كاف» في بيانه: «تؤكد (CAF) على أنه في 30 نوفمبر 2018؛ اﺟﺗﻣﻌت اﻟﻟﺟﻧﺔ اﻟﺗﻧﻔﯾذﯾﺔ ﻓﻲ ﺟو ﺳﻟﻣﻲ وأﺗﺧذت اﻟﻘرارات ﺑطرﯾﻘﺔ ﺣرة وﻣﺳﺗﻘﻟﺔ ﺗﺣﺗرم اﻟﻘواﻧﯾن واﻟﻟواﺋﺢ، وحللّت اللجنة التنفيذية بحذر تقارير العديد من بعثات التفتيش، والأدلة الوثائقية عن حالة الأماكن المقترحة من قبل البلدان المضيفة لتنظيم كأس الأمم الأفريقية، لا تقبل (CAF) سوء تفسير قراراتها التي يتم تداولها وما زالت تنتشر على منصات وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية، وتأسف على محاولات التشكيك في هياكلها ووظائفها في اللجنة التنفيذية».
 
 
واختتم البيان: «يأمل (CAF) أخيراً أن يسود المنطق في نهاية المطاف، وأن القيم التي وضعناها منذ 17 مارس 2017، والتدابير الاستراتيجية المتخذة، والابتكارات التي تدار بنجاح على اتحادات المنطقة، وأشكال المنافسة وتعزيز هياكل الجمعيات الوطنية، وكذلك جودة التقنية والمشروعات المبتكرة الأخرى الجارية لتطوير كرة القدم الأفريقية، وتكرر (CAF) أن مثل هذه التعليقات السلبية لن تصرفنا عن هدفنا المتمثل في بناء (CAF) جديد بالعدالة والحقيقة».
 
 
وكان «كاف» أعلن في 30 نوفمبر الماضى سحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنية التحتية ومنشآت الملاعب، بينما أعلن الاتحاد الإيفوارى لكرة القدم اللجوء إلى المحكمة الرياضية ضد قرار الاتحاد الأفريقى بمنح الكاميرون تنظيم نسخة 2021 من كأس الأمم الأفريقية التي كانت مقررة في كوت ديفوار.
 
 
جدير بالذكر أن مصر تنافس جنوب افريقيا حاليا على تنظيم نسخة 2019 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.