الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الشاي بحليب كارثي والقهوة بلبن أرحم.. الجسم يحرق الدهون أسرع فى هذا التوقيت

منذ 1 شهر
December 24, 2018, 9:03 am
بلغ عن المحتوى
الشاي بحليب كارثي والقهوة بلبن أرحم.. الجسم يحرق الدهون أسرع فى هذا التوقيت

صورة أرشيفية

 الشاي بحليب كارثي والقهوة بلبن أرحم الجسم يحرق الدهون أسرع فى هذا التوقيت
 

رحلة طويلة قضتها الدكتورة أمينة الباجوري استشاري تجميل الجلدية والليزر وأخصائية علاج السمنة في الخارج، ما بين إسبانيا ولندن وكندا، لتبحث عن كل ما هو جديد في عالم التجميل والجلدية، فحصلت على بكالوريوس طب الجلدية التجميلي بجامعة أنوموما مدريد في 2004، ثم حصلت على دكتوراه من جامعة براين تورنتو بكندا في تعديل سلوكيات التغذية وما يترتب عليها من مشاكل نفسية.

لم تتوقف الدكتورة أمينة عند هذا الحد، بل أجرت أبحاث في طوكيو باليابان عن التجميل السلمي وذلك لمدة 3 سنوات، حتى حصلت على دبلومة من ريجينت بلندن في التجميل بالليزر، وبعدها عملت لما يقرب من 12 عاما في مستشفى كوزموسيرج بدبي، وبعد رحلة طويلة عادت إلى بلدها مصر في 2015 لتستقر وتبدأ رحلتها في تغيير عالم التجميل والليزر.

في ندوة شيقة بموقع "صدى البلد"، كشفت الدكتورة أمينة الباجوري عن العديد من القضايا الشائكة في مجالي الجلدية والليزر والسمنة، لتصدم الفتيات بالعديد من الأخطاء اليومية التي نرتكبها فتؤدي بنا إلى السمنة ما يكون لها آثار على كافة أجهزة الجسم، وذلك في إطار دعم مبادرة صدى البلد 100 مليون بدون سمنة.

زيادة الوزن في الشتاء شائعة
في البداية قالت الدكتورة أمينة الباجوري استشاري تجميل الجلدية والليزر وأخصائية علاج السمنة، إن السمنة دمرت صحة الشعب المصري، بسبب قلة الحركة وقلة تناول المياه يوميًا، مشددة على ضرورة تناول 3 لترات ماء بشكل يومي.

وكشفت عن مفاجآة، حيث أكدت أنه لا علاقة لزيادة الوزن بالشتاء وأنها مجرد شائعة، وأن الجسم يحرق الدهون بشكل أكبر في الجو البارد، لكن بسبب عدم حركة المصريين في الشتاء تزداد أوزانهم بشكل واضح.

كيف تحمي نفسك من السمنة
نصحت أخصائية علاج السمنة بعدة نصائح لتفادي زيادة الوزن، وحتى لا يؤثر على الصحة العامة للجسم، حيث شددت على عدم تناول أي أطعمة وخاصة السكريات بعد الساعة السابعة مساءً، وعدم تناول مشروب الشاي بالحليب، كذلك الأجبان المطبوخة بكافة أنواعها.

وشددت على ضرورة الاهتمام بوجبة الإفطار لأنها أهم وجبة في اليوم ويزيد من حرق الجسم خلال اليوم، ونصحت بتجنب تناول "العيش الفينو" تمامًا، مع تأخير وقت الغداء، وتناول الفواكه ما بين الفطار والغداء وليس مساءً لأنها غنية بالسكريات فتترسب في الجسم.

كما نصحت بضرورة تناول 3 لترات ماء يوميًا للحفاظ على البشرة رطبة ونضرة وتماسك أنسجة الجلد، وأضافت أن الحفاظ على البشرة يتطلب عدم تناول الأكلات الجاهزة والسريعة والمغلفة، واستبدالها بالأكلات الصحية والطازجة، وحثت استشاري تجميل الجلدية والليزر على ضرورة تناول الخضروات يوميًا وإضافة طبق سلطة خضراء ونسبة بروتين إلى وجبة الغذاء، وتناول الفواكه لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

وشددت على ضرورة البعد عن تناول الأجبان بقدر المستطاع لأنها تسبب مشكلات للجسم والبشرة والشرايين على المدى البعيد، بالإضافة إلى تناول الأكلات الغنية بالألياف.

وقدمت الدكتورة أمينة الباجوري، أخصائي علاج السمنة، نظاما للتغذية يمكنك اتباعه دائمًا للحفاظ على الوزن المثالي، كما يمكنه إنقاص الوزن 5 كيلوجرامات في الشهر وهو:
قبل الفطار بساعة: 3 تمرات على الريق 
بعد الفطار بساعة:
-رغيف بلدي كامل مع 2 بيضة مسلوقة أو فول/ تونة/بيض بالسطرمة/طعمية/ كبدة. 
-بجانب الخيار والخس
ما بين الفطار والغذاء: فاكهة أو خضار 
قبل الغذاء بساعة 3 تمرات مرة أخرى
الغذاء:
-بروتين بكثرة "سمك/صدور فراخ/ فاهيتا/ تونة/ كبدة/ سجق/ اللحمة الحمراء مرة في الأسبوع
-سلطة خضراء بدون خل واستخدام الليمون مع الملح الخفيف 
- 10 ملاعق أرز أو مكرونة 
-خضار بجميع أنواعه بدون تسبيك ويفضل الخضار السوتيه 

عشاء:
-لب سوري/ فشار/ ذرة مشوي 
قبل النوم بساعة :
ثمرة تمر مع كوب زبادي

كيف تقي طفلك من السمنة؟
الأمهات المصريات يجب أن يتخذن حذرهن من السمنة التي يتسببن فيها للطفل، لذلك لابد من اتباع هذه النصائح لطفلك لتجنبه الإصابة بالسمنة في الكبر:

1- عدم الضغط علي الطفل لتناول الطعام زيادة عن حاجته ، لأنه يتسبب بالاصابة بالسمنة في الكبر.
2- الابتعاد التام عن الأجبان المطبوخة لأنها تتسرب في الدم من الطفولة وتؤدي الي السمنة في الكبر.
3- الابتعاد التام عن السمنة والزبدة واستبدالهما بالزيت بكمية قليلة.
4- تناول اللحوم الحمراء مرة اسبوعيا.
5- شرب الماء بكثرة للطفل.
6- ممارسة الرياضة والمشاركة في لعبة تحفز الطفل علي ممارسة الرياضة.
7- الابتعاد التام عن المواد الحافظة.
8- الابتعاد التام عن المشروبات الغازية .

مفاجأة الشاي بلبن ضار بالصحة
وخلال الندوة فجرت الدكتورة أمينة الباجوري مفاجأة صادمة للشعب المصري، حيث أكدت أن تناول مشروب الشاي بحليب ضار بالصحة ويسبب كوارث بالجسم، وقالت إن مشروب الشاي بحليب، خليط غريب حيث يتكون من بروتينات الحليب مع كافيين الشاي، فتتحول إلى بكتريا بالمعدة، بالإضافة إلى أن المعدة لا تستطيع ترجمة هذا الخليط معًا.

وأضافت: "الكافيين اللي في الشاي بيدخل الجسم بيكسر الخلايا لأنه مادة مؤكسدة للجسم وللأكسجين في الخلايا ، والحليب تحول لبكتريا في المعدة فيعمل انتفاخ وكرش".

ونصحت أخصائية علاج السمنة، بتناول كوب واحد فقط في اليوم من الشاي بحليب في الصباح فقط، وعدم تناوله في المساء أو بالأخص في وجبة العشاء، وحذرت من تناول أي ساندوتشات أو بقسماط مع الشاي بحليب لأن الشرب والطعام معًا يسبب عسر هضم ويسبب ظهور كرش مع كتلتي دهون في الظهر.

ونصحت بتناول الحليب خالي الدسم لأنه خال من البروتينات التي تتحول إلى بكتريا في المعدة، وشددت على ضرورة عدم تناول الحليب غير المبستر الذي يباع عند "اللبان".

أما عن القهوة بالحليب، فقالت الدكتورة أمينة إنها أقل ضررًا من الشاي بالحليب لأن القهوة غير مؤكسدة، ونصحت بتناولها مرة واحدة فقط في اليوم.

كيف نتخلص من الكرش؟
وقدمت أخصائية السمنة عدة حلول للتخلص من الكرش، أولها عدم تناول الشاي بحليب وكذلك عدم تناول أي أطعمة معه، كذلك التوقف عن تناول المياه أثناء تناول الطعام وشربها قبل الطعام أو بعده، كذلك عدم شرب المشروبات الغازية نهائيا.

ماذا عن أدوية التخسيس؟
كشفت الدكتورة أمينة الباجوري عن مخاطر تناول الأدوية المخصصة لفقدان الوزن في وقت سريع، والتي تلجأ لها العديد من النساء مؤخرًا بدلًا من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وقالت إن أدوية التخسيس كارثة ولها الكثير من الآثار الجانبية الضارة، أولها تدمير الأمعاء الدقيقة والغليظة، بالإضافة إلى صعوبة عملية الهضم وعدم قدرة المعدة على الهضم بشكل طبيعي كالسابق.

ونصحت النساء بالتوقف عن تناول أدوية التخسيس لأنها إذا لم يستمرن على تناولها فسيستعيدن أوزانهم التي فقدوها وأكثر، بالإضافة إلى أنها تسبب مشاكل نفسية واكتئاب، وكذلك سقوط الشعر وترخي البشرة وضعف المناعة، وظهور الهالات السوداء حول العينين.

ما بديل الأدوية؟
البديل الوحيد الآمن لخسارة الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي ليكون بمثابة أسلوب حياة وليس "ريجيم"، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة باستمرار حتى لو كانت المشي لمدة نصف ساعة يوميًا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.