الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

«غياب الحكومة» يشعل غضب البرلمان

منذ 3 اسابيع
December 25, 2018, 12:12 am
بلغ عن المحتوى
«غياب الحكومة» يشعل غضب البرلمان

«غياب الحكومة» يشعل غضب البرلمان
تسبب استمرار غياب عدد من الوزراء وممثلى الوزارات عن اجتماعات لجان مجلس النواب والجلسة العامة للمجلس، أمس، فى اشتعال غضب البرلمان، وذلك رغم التحذيرات التى أطلقها الدكتور على عبدالعال، رئيس «النواب»، أمس الأول، للحكومة بسبب تغيب وزراء عن حضور الجلسات والاجتماعات بالمجلس.
 
وغاب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن حضور الجلسة العامة، أمس، للرد على عدد من طلبات الإحاطة الموجهة له بشأن موضوعات، منها ارتفاع أسعار النقد الأجنبى وارتفاع الدين الداخلى والخارجى.
 
 
وفى لجنة الزراعة سيطرت حالة من الغضب على النواب بسبب عدم حضور ممثل للوزارة أثناء مناقشة طلب إحاطة بشأن عدم تسليم عقود الملكية النهائية لصغار ملاك أراضى الإصلاح الزراعى منذ عام 1961، بمركزى الخارجة وباريس بمحافظة الوادى الجديد، رغم سدادهم جميع الأقساط، وقررت اللجنة تأجيل اجتماعها.
 
 
وقال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة، إن اللجنة سترسل مذكرة لرئيس البرلمان، اليوم، بشأن استمرار ظاهرة الغياب المتكرر لممثلى الوزارات، مطالبا باستدعاء وزير الزراعة لحضور اجتماع اللجنة المقبل لمناقشة طلب الإحاطة.
 
 
وقررت لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس تأجيل اجتماعها لعدم حضور تمثيل «مناسب»، للرد على طلبات الإحاطة الموجهة لوزير التموين.
 
 
وشهدت لجنة المشروعات الصغيرة، برئاسة النائب محمد مرعى، أزمة بسبب عدم حضور محافظ القاهرة اجتماع اللجنة.
 
 
على صعيد مواز، طالب رئيس مجلس النواب الحكومة بتقديم تصورها وخطتها للبرلمان حول ترشيد المياه خلال 15 يومًا، مؤكدا أن حصة مصر من مياه النيل أصبحت غير كافية.
 
 
فيما تسبب عدم اكتمال النصاب القانونى اللازم لعقد اجتماع لجنة القوى العاملة فى تأجيل التصويت على مشروع القانون بضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة.
 
 
كما شهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة الحساب الختامى لموازنة (2017- 2018)، خلافًا بين أعضائها، حيث شكك البعض فى جدوى إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى بدأت بتحرير سعر الصرف، وترشيد الدعم، بينما أكد نواب آخرون أنها خطوات مصرية وليست إملاءات خارجية.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.