الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خبير اقتصادي يحذر من أزمة طاحنة في 2019 ويكشف تفاصيها

منذ 8 شهر
December 25, 2018, 10:49 am بلغ
خبير اقتصادي يحذر من أزمة طاحنة في 2019 ويكشف تفاصيها

خبير اقتصادي يحذر من أزمة طاحنة في 2019 ويكشف تفاصيها
 
قال محمد نجم، الخبير الاقتصادي، إن العالم يعيش أزمة مالية طاحنة، ستنفجر في أي وقت، موضحًا أن العالم كله عليه ديون حوالي 250 تريليون دولار، بينما إنتاج الدول مجتمعة حوالي 80 تريليون دولار فقط. 
وأضاف في حوارخ مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، أن "مستوى الديون لدول العالم وصل لـ250 تريليون دولار، وتكلفة القروض زادت وأصبحت أكبر من معدل النمو الاقتصادي للدول"، موضحًا وجود مشكلة بين الإنتاجية وتكلفة الديون.
وأوضح أن أسعار النفط ساهم في ظهور الأزمة المالية، ولا يوجد اقتصاد في العالم يقدر ينهض دون الديون، وكل الدول مديونة، بما فيها أمريكا والصين واليابان، لافتا إلى أن أمريكا مديونة بـ20 تريليون دولار"، مؤكدًا أن "الصين هي موتور الاقتصاد في العالم، وأي شيء يحدث لاقتصادها يهز الدول كلها".
وذكر أن "معدلات النمو الصينية انخفضت بسبب تراكم حجم الديون، وهناك 6 تريليون دولار اختفوا في الصين ولا يعلم عنهم أحد أي شيء".

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.