الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فوائد عصير جوز الهند الحد من تكوين حصوات الكلى

منذ 1 شهر
December 26, 2018, 5:32 am
بلغ عن المحتوى
فوائد عصير جوز الهند الحد من تكوين حصوات الكلى

جوز الهند من الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، وعند فتح الثمرة نجد أنها تحتوى علي ماء داخلها له  أيضا العديد من الفوائد ويطلق عليه حليب جوز الهند، ولذا فإذا كنت من عشان هذه الثمرة فعليك التعرف على أهم الفوائد الصحية لتناول عصير جوز الهند، وفقا لما نشره موقع "healthline".
أوضح التقرير،  أن البعض يتناول حليب جوز الهند على أساس أنه عصير، والبعض يقوم بوضع القليل من الماء على قطع جوز الهند وضربهم في الخلاط وفي جميع الأحوال يحصل الجسم على جميع عناصر وفوائد  جوز الهند.
christian-dogma.comجوز الهند
 
وعن فوائد عصير جوز الهند، يقدم التقرير اشهرها، ومنها:
-عصير جوز الهند  مصدر جيد للعديد من المغذيات،  كالكربوهيدرات، والألياف، والبروتين، وفيتامين ج،  والمغنيسيوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والصوديوم، والكالسيوم، وهذا ما يجعلها من الثمار المميزة في إمداد الجسم بجميع العناصر التي يحتاجها الجسم.
-عصير جوز الهند يحتوي علي مضادة للأكسدة،  فقد أظهرت الأبحاث على الحيوانات المعرضة للسموم أن ماء جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعدل الجذور الحرة بحيث لا تسبب الأذى، فوجدت إحدى الدراسات أن الفئران التي تعاني من تلف في الكبد أظهرت تحسنًا كبيرًا في الإجهاد التأكسدي عند معالجتها بماء جوز الهند مقارنة بالفئران التي لم تتلق علاجًا، وفي دراسة أخرى ، تم علاج الفئران على نظام غذائي عالي الفركتوز بماء جوز الهند. انخفض نشاط الجذور الحرة ، وكذلك انخفض ضغط الدم ، الدهون الثلاثية ومستويات الأنسولين.
christian-dogma.comفوائد عصير جوز الهند
 
-عصير جوز الهند يكون له فوائد ضد مرض  السكر، قد أظهرت الأبحاث أن مياه جوز الهند يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم،  وتحسين علامات صحية أخرى في الحيوانات المصابة بداء السكري، وفي دراسة واحدة حافظت الجرذان المصابة بداء السكري المعالجة بماء جوز الهند على مستويات سكر دم أفضل من مجموعة التحكم، وجدت نفس الدراسة أيضا أن الفئران التي أعطيت ماء جوز الهند كانت لديها مستويات أقل من الهيموجلوبين A1c ، مما يشير إلى التحكم الجيد في سكر الدم على المدى الطويل .
-عصير جوز الهند يساعد في منع حصى الكلى، فشرب كميات كافية من السوائل أمر مهم للوقاية من حصى الكلى، وعلى الرغم من أن الماء العادي خيار رائع، إلا أن إحدى الدراسات تشير إلى أن ماء جوز الهند قد يكون أفضل، فتتكون حصوات الكلى عندما يتحد الكالسيوم والأكسالات والمركبات الأخرى لتشكيل بلورات في البول.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.