الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو ظهور بخور ورائحه حنوط القديسين في دير البرشا في منطقه الطوط

منذ 5 شهر
December 26, 2018, 3:44 pm بلغ
بالفيديو ظهور بخور ورائحه حنوط القديسين في دير البرشا في منطقه الطوط


عقارب الساعة تقترب من الرابعة عصر أول أمس، ووسط منطقة "الطوط" الأثرية، بقرية دير البرشا، التابعة إداريا لمركز ملوى، جنوبي المنيا، بدأ أهالي المنطقة يستنشقون رائحة بخور عطرة ومسك وسط تساؤل فيما بينهم من أين مصدر تلك الرائحة؟ بدأت أقدامهم تتعقب الرائحة، وفجأة شاهدوا حفرة في منطقة "الطوط"، تأكدوا أنها مصدر خروج "الحنوط" رائحة المسك.

انتشرت الرائحة الزكية بالمكان، والغريب في الأمر، أن الرمال التي تحيط بتلك الحفرة تفوح أيضا بالمسك، كما أن المنطقة لا يوجد بها أي مصانع عطر أو ما شابه ذلك.

وقال القمص أنطونيوس بشرى، كاهن كنيسة الأنبا بيشوي والأنبا شنودة بدير البرشا: "الرائحة بدأت في الظهور الأحد الماضي، وازدادت الإثنين، من تلك الحفرة وهى رائحة الحنوط، تلك الرائحة التي تبشر بأنه يوجد بها شيء طيب مدفون من الممكن أن يكون قديسا أو رفات إحدى الشخصيات القبطية المعروفة أو ما شابة ذلك، لكن من المؤكد أن تلك الحفرة تحمل بداخلها شيئا مهما".

وأضاف القمص"أنطونيوس بشرى" لــ"فيتو": "تجمع أهالي القرية بأكملها حول الحفرة وبدءوا يمسكون بالرمال العطرة الطيبة ويستنشقونها، فتنتشر منها رائحة الحنوط وتم إبلاغ الأنبا ديمتريوس أسقف ملَّوي وأنصنا والأشمونين، بما حدث وتم إبلاغ قوات الأمن، وعلى الفور وصلت قوات الأمن للمكان وتم ردم الحفرة التي لا تزيد مساحتها عن 50 سم".

جدير بالذكر، أن "الحنوط"، عبارة مجموعة من الأعشاب لها رائحة مميزة توضع على اجساد الشهداء والقديسين في التقاليد الكنسية للحفاظ على رفات الشهداء والقديسين. 
  christian-dogma.com          فيتو  




christian-dogma.com






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.