الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

دلع جسمك بشوربة البروكلى فى الشتاء ..تقوى مناعتك وتحافظ على صحة عينيك

منذ 1 شهر
December 27, 2018, 5:27 pm
بلغ عن المحتوى
دلع جسمك بشوربة البروكلى فى الشتاء ..تقوى مناعتك وتحافظ على صحة عينيك

تعد شوربة البروكلي غنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن التى يحتاجها الجسم لتساعده على الوقاية والعلاج من بعض المشاكل الصحية، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " parenting.firstcry".
- يحتوى البروكلي على فيتامين ج، الذى يعمل على تقوية جهاز المناعة، مما يساعد على الوقاية من الأمراض المعدية، لذلك يعتبر من الأطعمة الهامة للأطفال خاصة فى فصل الشتاء.
christian-dogma.com
- يحتوى البروكلي أيضاً على نسبة عالية من فيتامين أ، بجانب بيتا كاروتين ، وهذه العناصر الغذائية تساعد فى الحفاظ على صحة العين .
- تساعد شوربة البروكلى على الحديد الذى يعتبر من المعادن الأساسية التى تعمل على تعزيز الهيموجلوبين، مما يحد من الإصابة بفقر الدم.
christian-dogma.com 
- توفر شوربة البروكلى لمريض قرحة المعدة، الشعور بالراحة، لأنها من الأطعمة سهلة الهضم .
- تحتوى شوربة البروكلى على مضادات الأكسدة التى تعمل على الحد من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالأمراض المزمنة، ولعل أخطرها السرطان، بالإضافة إلى إزالة السموم من الجسم وتوفير الحماية لخلايا وأنسجة الجسم.
christian-dogma.com 
- تحتوى شوربة البروكلى على ألياف غذائية التى تحتوى على خصائص ملين طبيعى، مما يساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة وطرد أى شوائب وتحفيز عملية الهضم، مما يساعد فى علاج الإمساك.
- تساعد شوربة البروكلى فى علاج الجفاف والإسهال عند الأطفال، وذلك من خلال تحقيق التوازن الجيد بين الأملاح والمعادن، كما تعوض الجسم الماء الذى فقده.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.