الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الحبس 3 سنوات لقبطي مطاى بالمنيا بتهمة ازدراء الأديان

منذ 2 شهر
December 28, 2018, 12:49 pm
بلغ عن المحتوى
الحبس 3 سنوات لقبطي مطاى بالمنيا بتهمة ازدراء الأديان

صورة أرشيفية

قررت جنح مستأنف مطاى تأييد الحكم أول درجة بالحبس 3 سنوات للشاب القبطي عبده عادل عياد 40 عاما من قرية منبال بمركز مطاى المنيا بتهمة ازدراء الدين الإسلامي بعد نشره بوست أعتبر مسيء للإسلام ، في الأحداث التي وقعت بالقرية في يوليو الماضي عقب موجة عنف ضد أقباط القرية وكان صدر أول حكم 27 نوفمبر الماضي 2018 ، ليتم تأييده في جلسة هذا الأسبوع .
الجدير بالذكر ان أقباط قرية ” منبال ” مركز مطاى بمحافظة المنيا تعرضوا لاعتداءات مساء الاثنين 9 يوليو الماضي 2018، بعد تجمهر عدد من المتشددين وقذفوا منازل الأقباط بالحجارة وسط هتافات التكبير، على خلفية اتهام قبطي بالقرية ” بنشر لينك لمقال وصف انه مسيء للإسلام، ورغم القبض على عدد من المتشددين إلا ان الأمر انتهى بجلسة صلح عرفية وتم الإفراج عن جميع المقبوض عليهم ، واستمر حبس الشاب القبطي منذ هذا التاريخ حتى صدور الحكم بحبسه 3 سنوات .
وقال اسحق إبراهيم الباحث بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، انه الحكم الصادر على الشاب جاء مشددا ويمثل مساحة من التضييق على الحريات خاصة حرية الرأي والتعبير ، في الوقت الذي تم القبض فيها على الشاب وحبسه تعرضت منازل الأقباط للاعتداءات وانتهت بجلسة عرفية ولم يحاسب المعتدين رغم التصالح الذي لم يشمل موقف الشاب مثل ما يحدث في أحداث مشابهة عندما يكون الطرف الأخر مخطئ فيتم الإفراج عنه ، وهذا يعد نوع من التمييز لاستمرار الحبس بتهمة ازدراء الأديان ،ويتم التحرك نتيجة ضغط المتشددين وإرهابهم والاعتداء على الأقباط دون اى محاسبة أو عقوبة .

هذا الخبر منقول من : وطنى










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.