الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

معلومات هامة عن خدمة الفصل الاجتماعي على بطاقات التموين

منذ 1 شهر
December 29, 2018, 1:51 pm
بلغ عن المحتوى
معلومات هامة عن خدمة الفصل الاجتماعي على بطاقات التموين

كشف مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للتوثيق ونظم المعلومات، الدكتور عمرو مدكور، عن أن خدمة الفصل الاجتماعي على بطاقات التموين، متاحة بكافة المكاتب على مدار الشهر.

ونوه في تصريحات صحفية له، بأن هناك عدة اشتراطات تُحدد عملية الفصل، لافتًا إلى أن الفصل الاجتماعي متاح للذكور في حالة الزواج، فيما يتاح للنساء من المقيدات بمنظومة الدعم في حالة الطلاق أو وفاة الزوج فقط، إن لم يكن الزوج مقيدًا على قاعدة البيانات.

"مدكور" أورد أنه في حالة وجود الزوج بمنظومة الدعم، فهو من سيقوم بعملية الفصل الاجتماعي، وإضافة الزوجة، عقب استلام البطاقة التموينية الجديدة، لافتًا إلى أن المواطن سيتمكن من إضافة زوجته وبنيه عقب تسلم البطاقة في حالة وجودهم على قاعدة بيانات منظومة الدعم السلعي.

وفيما يلي خطوات الفصل الاجتماعي حسب تصريحات "مدكور":

1 - تسليم المستندات المطلوبة عقب تقديم طلب الفصل الاجتماعي، وإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد إلى الرقم (91237).

2- التوجه إلى المكتب التمويني التابع لمحل سكنه، والتقدم بطلب للفصل الاجتماعي.

3- إرسال رسالة من رقم هاتف مسجل ببيانات صاحب الطلب.

4- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وصورة من بطاقة التموين المقيد عليها، وقسيمة زواج.

5- إرسال الرد عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.

6- استقبال مقدم الطلب رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول سيتم استقبال رسالة أخرى بعد 15 يومًا تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.

7- إرسال رسالة جديدة على الرقم (91237) تحتوي على الرقم "1" باللغة الإنجليزية بقيمة جنيه واحد، لاستلام الرقم السري لتفعيل بطاقتك.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.