الحق والضلال الحق والضلال
البحث
العودة الى الرئيسية

سفير الفاتيكان في القاهرة غياب الحوار بيننا وبين الأزهر أكبر هدية للإرهاب (فيديو)

منذ 4 شهر
December 29, 2018, 6:42 pm
بلغ عن المحتوى


أكد الأسقف برونو موزارو، سفير الفاتيكان بالقاهرة، إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر، ولقائه بالإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كان مهمًا؛ لأنه أعادت روح التعاون بين المؤسستين مرة أخرى، وهناك أولويات بينهما في المقدمة مكافحة الإرهاب والتطرف؛ لأن غياب الحوار بين الأزهر والفاتيكان هو أكبر هدية للإرهاب.

وأضاف "موزارو"، خلال حواره مع مراسل فضائية "dmc"،، اليوم السبت، أنه يتواجد بمصر منذ ثلاث سنوات، ولم يذهب إلى أي دولة عربية أو إسلامية غيرها، مؤكدًا أن ما شهده يؤكد أن هناك تقدمًا كبيرًا يحدث على أرض مصر، معربًا عن انبهاره باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم والصحة؛ لأنها مبادئ عالمية لنهضة أي أمة.

وشدد، على أن الحوار بين الفاتيكان والكنيسة القبطية الأرثوذكسية قائم وإيجابي، مؤكدًا أن وزارة السياحة المصرية عليها دور كبير في دعم إحياء مسار العائلة المقدسة كمزار للحج والسياحة.

وأوضح، أن هناك تعاون بين الدولة المصرية والفاتيكان في مجالات عدة، وفى المقدمة التعليم؛ لأن للفاتيكان مدارس كثيرة في مصر، وأيضًا بمجال الصحة وهناك مراكز طبية كثيرة للفاتيكان في مصر.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.