الحق والضلال الحق والضلال
البحث
العودة الى الرئيسية

رغم ارتفاع الأسعار.. إقبال كبير على شراء بابا نويل و شجرة الكريسماس من محلات الفيوم (فيديو وصور)

منذ 4 شهر
December 30, 2018, 7:56 am
بلغ عن المحتوى


تمتلئ معظم شوارع ومحلات محافظة الفيوم، بالزينات المختلفة التى تضيف البهجة والأحتفالات فى العديد من المحلات التجارية، التى يتوافد عليها الشباب والفتيات والأطفال وحتى كبار السن من الأقباط والمسلمين، لشراء الهدايا وشجرة الميلاد وبابا نويل بكل اشكالة وأنواعه المختلفة للأحتفال بأعياد الميلاد المجيد "الكريسماس"، وقدوم عام ميلادى جديد ملئ بالأحلام والطموحات والأمال من قبل المواطنين أملين من الله عز وجل فى العام الجديد الفرحة والتغيير للأفضل معبرين عن سعادتهم بالعام الجديد.

وقامت عدسة "الفجر" بالتجول فى شوارع محافظة الفيوم، لرصد ومعرفة أجد أنواع الهدايا الجديدة لعام 2019 من بابا نويل وشجرة الكريسماس، حيث ظهرت العديد من أشكال وأحجام بابا نويل بالأضافة إلى شكل جديد من شجرة الكريسماس الذهبية. 

وقال "مينا محسن" صاحب محل لعب أطفال أن هذا العام شهد أقبال كبير من المواطنين علي شراء شجرة الكريسماس علي الرغم من فرق الأسعار بنسبه حوالي 10% عن العام الماضي زيادة،علي بعض المنتجات الخاصة برأس السنة نظرآ لوجود انواع جديدة ومختلفة. 

وأكد ان مع بداية العام الجديد يقبل الكثير من المواطنين على شراء الهدايا لتقديمها للأحبة والأصدقاء، مستغلين بداية العام الجديد للتعبير عن الحب السعادة. 

وأضاف "مينا" أن شجرة الكريسماس تبدأ أسعارها هذا العام من 100جنية الي 400 علي حسب نوع وحجم الشجرة وخامتها وهناك اقبال من المسلمين والأقباط خاصة علي باب نويل،وبعض الاشكال الخاصة بالاطفال.

وأشار إلى أن سعر الزينة حسب أنواعها، هناك زينة إضاءة، والفرع يصل لـ 100 جنيه وهناك زينة عادية أسعارها تصل لـ 20 جنيها، بالإضافة لـ زينة دائري بـ 70 جنيها، وزينة على شكل فواكة وهدايا وبابا نويل وأشكال مجسمة بـ 90 جنيها.

وأكد أن أكثر الفئات التى تقبل علي الشراء هم الشباب المقلبين علي الزواج والمتزوجين حديثآ نظرآ لعدم وجود بعض الإدوات بمنزلهم، وبعض كبار السن يأتون للبحث عن نوع جديد حتي لا يكرر ما لديه من العام الماضي لأهدائه لأطفالهم.

أضاف أن المسلمين لايمتنعون عن الشراء بل يحرصون علي الشراء للأطفال والعديد من محلات الملابس الذين حرصوا علي تزيين محلاتهم ببا نويل وشجرة الكريسماس، وذلك تشجيع علي الشرءا من خلال تزيين فترينة الملابس لجزب الزبائن من المسلمين والاقباط.

كما حرص بعض محلات الأكل علي الشراء ايضا لوضع باب نويل أمام مدخل المحل أحتفال برأس السنة والكريسماس.

ويضيف "محمود على"، أن رأس السنة وأعياد الأقباط تعد مناسبة لجميع المصريين مسلمين واقباط نحن شعب نعيش تحت سماء واحده، والجميع يحتفل من أجل الوحدة الوطنية والبهجة والسرور، ونحن نحرص علي شراء بابا نويل لأسعاد اطفالنا، ونقوم بزيارة الكنيسة والجيران الأقباط لتهنئتهم بالعام العيد وعيد الميلاد المجيد كما يشاركوننا فى جميع اعيادنا.
.
أشار أن جميع محلات المسلمين تتزين ببابا نويل وشجر الكريسماس استعداد لأستقبال زبائهم المسلمين والأقباط من مختلف مدن الفيوم
.
ويظل بابا نويل هو بطل الأحتفال بعيد الميلاد المجيد يلية المج الصينى والوردة المحفوظة داخل بلور تلجى من أهم الهدايا للشباب الخاطبين، والأصدقاء يتبادلانها كهدايا تذكارية فيما بينهم.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.