الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هجوم حاد في أوزبكستان على كوبر

منذ 9 شهر
January 1, 2019, 11:56 am بلغ
هجوم حاد في أوزبكستان على كوبر

هجوم حاد في أوزبكستان على كوبر بسبب اختياراتهوالأرجنتيني يرد
 
شنت الجماهير الاوزبكستانية هجوما حادا على المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر،المدير الفني لمنتخب اوزبكستان الحالي ومنتخب مصر السابق،وذلك بسبب استبعاده عدد من اللاعبين من قائمة المنتخب المشاركة في كأس أسيا.

حيث أعلن الأسبوع الماضي تشكيلة منتخب أوزبكستان، والتي يلعب فيها من خلال المجموعة السادسة بجانب منتخبات اليابان وعمان وتركمانستان، وستكون مواجهته الأولى أمام المنتخب العماني 9 يناير المقبل في الجولة الأولى لانطلاق البطولة.

وضمت القائمة 23 لاعبًا معظمهم من لاعبي الدوري المحلي في أوزبكستان مع 5 محترفين فقط يلعبون في عدد من الأندية الآسيوية، وخلت القائمة من أسماء مثل المهاجم إيفان ناجاييف وحارس المرمى إلدور سويونوف، والمدافع فيتالي دينيسوف.

وكما الحال عندما كان مديرًا فنيًا لمنتخب مصر فحرص كوبر على الدفاع عن اختياراته لمنتخب الذئاب البيضاء مؤكدًا انه يتحمل المسئولية كاملة عن تلك الأختيارات.

وأشار كوبر إلى أن اختياراته بنيت على أساس متابعته للمجموعة التي خاضت معه معسكر تركيا، الذي استمر على مدار أسبوعين كاملين، وقبلها المباريات الودية التي خاضها المنتخب استعدادًا لبطولة كأس آسيا، وقبلهما متابعته للدوري الأوزبكي، موضحًا أن العنصر الأساسي لاختيارات هذه القائمة، كان على أساس الحالة الراهنة لجميع اللاعبين، وليس على مستواهم السابق ولا استنادًا إلى أسمائهم.

وأوضح: «أعلم أن هناك انتقادات بسبب غياب بعض اللاعبين، لقد شاهدت فيتالي خلال التدريبات، وتوصلنا إلى استنتاجاتنا بأحقية اللاعب الجاهز في الوقت الحالي، وهو لديه منافسان اثنان في نفس مركزه هما فاروق سيفييف وأوليج زوتيف، وحاول البعض التأكيد على أحقية زوتيف، بينما يقول آخرون إن فاروق أقوى منه، كل شخص لديه رأي، لكن القرار النهائي اتخذه الجهاز الفني، لا أستطيع أن أقول إن قراري دائمًا صحيح 100%، لكن ذا حدث خطأ ما، فأنا شخصيًا سأكون مسؤولًا عن أخطائي».

ونفى كوبر، أن يكون خروج دينيسوف من قائمة المنتخب تحت قيادته إلى الأبد، مؤكدًا أن المنتخب يحتاج إلى جميع اللاعبين بعد البطولة من خلال مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ومن المؤكد أن المدافع سيكون أحد العائدين 
وأوضح: «أريد أن أقول شيئًا واحدًا. يجب أن يكون كل لاعب جاهزًا دائمًا للاستدعاء، يجب أن يكون لدى اللاعبين الحس على تفضيل المصلحة العليا للمنتخب».

ورد كوبر على الانتقادات التي وجهت له بخصوص عدم وجود اختيارات واضحة من لاعبي المنتخب الأولمبي بطل آسيا، وقال: «لم أكن أتابع لاعبي المنتخب الأولمبي فقط، بل تابعت أيضًا لاعبي منتخبات الشباب والناشئين، وعندما كنت أحضر لاختيار قائمة المنتخب الأول، لم أسترشد بعمر اللاعب فقط، بل بحالته البدنية أيضًا».

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.