الحق والضلال الحق والضلال
البحث

فيديو يحدث فى مصر| وجبات «كافيار».. صدقة للمحتاجين

منذ 1 سنه
January 1, 2019, 8:19 pm بلغ
فيديو يحدث فى مصر| وجبات «كافيار».. صدقة للمحتاجين


 فيديو يحدث فى مصر| وجبات «كافيار» صدقة للمحتاجين
«إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورًا» بلافتة صغيرة من 10 كلمات دونت بخط اليد، تتصدر واجهة زجاجية لمطعم يحمل اسمًا أرستقراطيًا، اتخذ صاحبه من مساحته الصغيرة، بابًا أكبر لعمل الخير بتقديم وجبات غداء وعشاء لـ«وجه الله».

هنا في شارع  الخضيري بحي السيدة زينب، دشن الحاج أحمد موسى صاحب مطعم «كافيار» المتخصص في مجال الأسماك واللحوم المجمدة، مبادرة للخير منذ عامين، لا تزال مستمرة حتى الآن، حيث يقدم وجبات لغير القادرين في محاولة لرفع المعاناة عن المحتاجين، ومساعدتهم على تحمل ضغوط الحياة ومد يد العون لهم، ورسم البسمة على وجوههم.
بداية المبادرة
«كنا بنقدم وجبة لأي محتاج ومع زيادة أعداد الناس  قرر صاحب المطعم تبني المبادرة وجعلها دائمة ولم تنقطع حتى اليوم» بهذه الكلمات بدأت مديرة المطعم الحاجة «أم ندى» حديثها لـ«بوابة أخبار اليوم»، مؤكدة  أن المطعم يقدم اليوم وجبات يومية تتراوح أعدادها بين 120 و150 وجبة، وعلى حسب عدد الأسرة.
 
 
وجبات مختلفة يوميا
تضيف «أم ندى»: «نقدم وجبات متنوعة كل يوم زي اللي بناكلها في البيت المصري، خضار باللحمة، أو مكرونة بالكبدة، أو سجق إسكندراني، أو عدس، أو بطاطس مهروسة بالبيض، أو سمك مقلي ومشوي، وبنغيّر باستمرار، لكن مش جمبري زي ما كان بيتقال».
حقيقة التبرعات
 
ونفت مديرة المطعم، وجود أي نوع من التبرعات لدعم المبادرة الخيرية، مؤكدة أن صاحب المطعم هو من يتولى الإنفاق عليها من ماله الخاص، وهذا اجتهاد ذاتي منه فقط.
ضيق الحال وصعوبة المعيشة
 
والتقت «بوابة أخبار اليوم» كذلك، ببعض المنتفعين من المبادرة، وقال أحدهم إن الظروف الصعبة وضيق الحال هو ما دفعهم للذهاب الى المطعم والاستفادة من الوجبات المجانية التي يقدمها، فيما أضافت أخرى بعد الثناء على جودة الطعام: «أتعامل مع هذا المطعم منذ عام، وأحضر يوميا لأخذ وجبة الغداء»، واختتما حديثهما بالدعاء لصاحب المطعم على ما يقدمه من خير لوجه الله، داعين الله أن يزيده من فضله.
https://youtu.be/5I4Iv-3GLo8
اخبار اليوم








شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.