الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

​نعم الملائكة تتكلم، وهذه هي اللغة التي تستعملها!

منذ 2 شهر
January 7, 2019, 11:01 pm
بلغ عن المحتوى
​نعم الملائكة تتكلم، وهذه هي اللغة التي تستعملها!


ر)كثيرةٌ هي الشهادات التي وصلتنا والتي تؤكد ان الملائكة تتكلم!
 
من القديس بولس الى العذراء
 
يُشير القديس بولس الى “لغة الملائكة” ونستنتج من الكتاب المقدس ان الملائكة حدثت البشر في كلّ مرّة أراد الله فيها ارسال رسالة الى العالم.وكثيرةٌ هي الأمثلة: الملاك روفائيل ورئيس الملائكة جبرائيل كما وان ملاك تكلم مع القديس بطرس، الخ.
 
بشارة بيت لحم
ومن أبرز الأمثلة الواردة في الانجيل، اعلان الملاك الخبر المجيد وهو ولادة مخلص العالم الى بعض الرعاة في المراعي القريبة من بيت لحم.
وفي هذه المناسبة، غنّت جوقة الملائكة أناشيد وتكلمت مع اللّه قائلة: “المجد للّه في العلى وعلى الأرض السلام.”
 
أصوات بشريّة وكلمات عقليّة
ولا تزال طبيعة اللغة الملائكيّة غير معروفة الى حدّ كبير. عندما يظهر الملائكة على البشر يتكلمون بـ:١- لغة البشر أي لغة المُرسل اليه وذلك بصوت بشري وبكلمات بشريّة خاصةً عندما يكون الظهور الملائكي دقيقاً وملموساً – ٢- كلمات عقليّة ويكون نقل الأفكار عن طريق الخيال والرؤى العقليّة.
 
لكن ما هي اللغة المستخدمة فعلاً بين الملائكة؟ يبدو لنا ان اقتراح القديس توما الأكويني هو الأكثر اقناعاً بين سلسلة النظريات التي قدمها عدد من الأكاديميين لتفسير اللغة المستخدمة بين الملائكة.
ويشير القديس الى أن الملائكة يتكلمون بين بعضهم البعض بفعل ارادي صادق وبعقل منفتح من أجل الكشف عن أيّة فكرة يريدون نقلها للآخرين ويُطلق على هذه اللغة الملائكيّة أو النقاش اسم التنوير.
وتنتقل الرسائل بين الملائكة وهم من رتب مختلفة وهي رسائل أطلقها اللّه أساساً. وقد تبدو لنا هذه اللغة الملائكيّة لغة عاديّة خاصةً واننا معتادين على صوتها المادي وكلام الفم إلا أنها أقوى وأكثر وضوحاً وكمالاً بالمقارنة مع أيّة لغة أخرى.
 
الانتقال “الملائكي” للأفكار
إن الكلمات التي تخرج من فمنا ليست سوى رموز للأفكار الموجودة في ذهننا والتي نحاول نقلها للآخرين. وغالباً ما لا تكون الرموز والكلمات دقيقة للتعبير عن فكرنا أو غير واضحة أو غير مفهومة من قبل السامع.
إن أسمى طريقة تعبير تتجلى في القدرة على فتح الذهن وكشف كلّ الفكر، كما هو، دون المرور بالرموز والصوت والكلمات. وهذا هو، باختصار، تبادل الأفكار الحاصل بين الملائكة دون كلام أي لغة الملائكة.
 
وكما يستطيع الملائكة، بإذن وموافقة من اللّه، أخذ شكل بشري، يجوز لهم بالطريقة نفسها استخدام الصوت البشري والتكلم بلغتنا البشريّة كما أكدت عليه الظهورات الملائكيّة الموثقة.

هذا الخبر منقول من : اليتيا










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.