موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصادر كنسية تكشف شئ مفاجئ عن قانون الأحوال الشخصية الموحد وسبب توقفة هو هذا الامر

منذ 1 سنه
January 8, 2019, 1:06 pm
بلغ

مصادر كنسية تكشف شئ مفاجئ عن قانون الأحوال الشخصية الموحد وسبب توقفة هو هذا الامر

متوقف على لائحة "الكاثوليكية"
 
كشفت مصادر كنسية مطلعة، أنه سيتم استئناف جلسة مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط من جانب ممثلي الكنائس القانونيين للطوائف الثلاث الأرثوذكسية، الإنجيلية والكاثوليكية.






وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إلى أن الكنيستين الإنجيلية والأرثوذكسية انتهتا بشكل تام من بنود لائحة مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط.

وأكدت أن مشروع القانون متوقف في الوقت الراهن على تسليم الكنيسة الكاثوليكية لائحتها الخاصة، والاتفاق على البنود الخلافية الخاصة ببنود الانفصال وبطلان الزواج، والتي من المقرر أن توضع في مواد خاصة بكل طائفة بمشروع القانون.

وأضافت أن الكنيستين الإنجيلية والأرثوذكسية تحاولان التواصل مع الكاثوليكية لتسليم لائحتها الخاصة بمشروع القانون الخاص بالأحوال الشخصية للأقباط.

يذكر أن الكنائس الثلاث لم تجتمع بشأن مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية منذ أكثر من عام.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GoMaNa

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play