الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فوز مصر وتربع محمد صلاح على عرش أفريقيا.. أحداث العالم في 2019

منذ 2 شهر
January 9, 2019, 9:16 pm
بلغ عن المحتوى
فوز مصر وتربع محمد صلاح على عرش أفريقيا.. أحداث العالم في 2019

أحداث عدة استهلت بها مصر والعالم عام 2019، وآخرى في طي التجهيز لترتسم معالمها في العام الجديد، سواء على الساحة السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية.

محمد صلاح أفضل لاعب بأفريقيا
ولعل آخرها فوز اللاعب الدولي، محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، الثلاثاء، بلقب أفضل لاعب بأفريقيا للعام 2018 وذلك للمرة الثانية على التوالي.

ونافس محمد صلاح على اللقب الأفريقي، زميله في نادي ليفربول، السنتغالي، ساديو ماني، والغابوني، بيير اوباميانغ مهاجم نادي أرسنال، واختير اللاعب المصري من قبل لجنة تضم مدربين من أندية عالمية وقادة أفرقة بالإضافة إلى مسؤولين وإعلاميين.

فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية
فازت مصر بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 بعد منافسة مع جنوب إفريقيا.

وعقد الكاف اجتماعًا للمكتب التنفيذي اليوم الثلاثاء في العاصمة السنغالية داكار للإعلان عن البلد المنظم.

وتقدمت مصر لتنظيم البطولة رفقة جنوب إفريقيا بعد سحب شرف التنظيم من الكاميرون والتي منحها الكاف شرف تنظيم نسخة 2021.

افتتاح أكبر مسجد وكاتدرائية
وبالتزامن مع أعياد الميلاد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر مسجد وكاتدرائية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور مصري زعربي رفيع لحدث حظي بإشادات على المستوى العالمي.


christian-dogma.com
البابا فرانسيس يزور دولتين عربيتين
وفي زيارة تاريخية خلال فبراير المقبل، يتوجه البابا فرانسيس لزيادة أبو ظبي العاصمة الإماراتية، لتوطيد لغة الحوار فيما بينهما ما بين الثقافات والتعايش السلمي بين الشعوب، وتدوم هذه الزيارة ثلاثة أيام يزور خلال البابا مسجد الشيخ زايد الكبير ويلقي محاضرات حول التسامح الديني والتعايش الحضاري، ثم يزور المغرب في مارس المقبل بعد انتهاء زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة.

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
من المنتظر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "البريكيست" بشكل رسمي خلال 29 مارس 2019 الجاري، وذلك بعد تصويت غالبية البريطانيين بـ "نعم" لمغادرة الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء الذي نظمته الحكومة في يونيو 2016م، وبالرغم من اقتراب موعد خروجها الرسمي إلا أن الغموض لا يزال يحيط بمصير العلاقات التي تربط الطرفين بعد "البريكيست" في ظل غياب حل مرضي لكافة الأطراف.

الإمبراطور الياباني يتنازل عن عرشه
وفي مايو المقبل يتنازل الإمبراطور الياباني أكيهيتو عن العرش ليحل محله نجله الأمير ناروهيتو.

ويأتي هذا الحدث الأهم في اليابان بناءا على خطاب ألقاه الإمبراطور في ديسمبر الماضي أكد فيه على مغادرته السلطة بعدما حقق العديد من الإنجازات وحظي بشعبية كبيرة في اليابان طوال مسيرته.

الانتخابات العامة بجنوب أفريقيا
وتشهد جنوب أفريقيا الانتخابات العامة في شهر مايو 2019م، وتشمل اختبارًا صعبًا يواجهه حزب المؤتمر بقيادة الرئيس جاكوب زوما.

كأس الأمم الأفريقية
وخلال يونيو المقبل، يترقب أبناء القارة السمراء، بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي تستضيفها مصر.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.