الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​شبورة ودرجة الحرارة تحت الصفر .. الأرصاد تكشف عن توقعاتها لطقس الجمعة

منذ 11 شهر
January 10, 2019, 8:46 pm بلغ
​شبورة ودرجة الحرارة تحت الصفر .. الأرصاد تكشف عن توقعاتها لطقس الجمعة


   
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان تفصيلي عن حالة الطقس يوم الجمعة الموافق 11 يناير، حيث يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا. 
وأوضح خبراء الأرصاد، أن هناك فرصة لتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وشمال الصعيد، كما ستقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة. 
وعن حركة حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فستكون حالتهما معتدلة، وسيصل ارتفاع الموجة فيهما إلى 2 متر. 
أما درجات الحرارة، فستسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 18، والصغرى 8، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 6، بينما ستصل درجة الحرارة الصغرى على سانت كاترين إلى -3، والعظمى 12. 
وستسجل درجة الحرارة الصغرى على مدينة نخل -1، والعظمى ستصل إلى 15، بينما ستصل درجة الحرارة الصغرى على شرم الشيخ إلى 13 درجة، و23 درجة الحرارة العظى بها. 
وستشهد محافظتي الأقصر وأسوان درجات حرارة معتدلة للغاية، حيث ستسجل الأقصر في درجة الحرارة الصغرى 7 درجات، و21 درجة الحرارة العظمى، بينما ستسجل أسوان 8 درجات حرارة صغرى، و23 درجة حرارة عظمى.

ووجه خبير الأرصاد وحيد سعودي، عددا من النصائح للمواطنين لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، وعدد "سعودي" 6 نصائح يتبعها المواطنين وجاءت كالتالي: 
1- ضرورة ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة.
2- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت.
3- شرب السوائل الساخنة على مدار اليوم.
4- يفضل أداء بعض التمرينات الرياضية.
5- الأبتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.
6- القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.   
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.