الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

7 مشاكل مرتبطة بالحمل لن يخبرك أحد عنها

منذ 2 شهر
January 11, 2019, 3:30 pm
بلغ عن المحتوى
7 مشاكل مرتبطة بالحمل لن يخبرك أحد عنها

سواء كنت حاملاً للمرة الأولى أو الثانية أو حتى الثالثة، فإن الحمل يأتي معه الكثير من التغييرات في حياتك، وبالرغم من استعدادك لاستقبال طفل جديد ينمو بداخلك، إلا ان مشاق الحمل وتعبه تكون دائما فوق التوقعات.
وعندما تصبحين حاملا للمرة الاولى، تجدي نفسك أمام كم هائل من النصائح والمعلومات حول الحمل وصحة الجنين من قبل أقاربك وأصدقائك، وبالطبع ذكر بعض المشاكل الصحية التي ستصادفينها خلال شهور الحمل مثل الإجهاد الصباحي، والإمساك، والتعب، وآلام الجسم، وتورم الكاحلين، وتقرح الثديين، وغيرها من المشاكل الشائعة بين النساء الحوامل.
وبالرغم من ذلك توجد بعض المشاكل الأخرى المرتبطة بالحمل، والتي قد تغفلها عدد كبير من النساء بالرغم من المعاناة منها خلال
  
الحمل، ونقدم لكم بعضها خلال السطور التالية، لأن إدراكك لهذه المشكلات سيساعدك على تحضير نفسك مسبقًا.
 
1. قوة حاسة الشم، فالعديد من النساء يعانين من الاحساس القوي بالرائحة أثناء الحمل، سواء طيبة او سيئة، مما قد يثير اشمئزازك في كثير من الوقت بسبب روائح لا يلاحظها غيرك.
 
2. الغازات الزائدة، وهرمون البروجسترون هو أحد الأسباب الرئيسية للغاز الزائد أثناء الحمل، حيث يريح العضلات في جسمك، بما في ذلك عضلات الأمعاء وبالتالي تظهر الغازات بشكل مستمر.
 
3. زيارات الحمام المتكررة، تحتاج المرأة الحامل إلى استخدام الحمام كثيرًا أثناء الحمل بسبب
  
هرمونات الحمل، وزيادة كمية وسرعة الدم المتداولة عبر الجسم، والرحم المتنامي.
 
4. نمو شعر الجسم بكثافة، حيث تتسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل في نمو شعر جسمك بكثافة وسرعة في المناطق التي لا يظهر فيها عادةً، مثل الوجه والصدر والبطن والذراعين.
 
5. البقع الجلدية والبقع، وذلك لأن الزيادة في هرمون الاستروجين والبروجستيرون ترمي مستقبلات الميلانين إلى زيادة في السرعة، مما يسبب فرط تصبغ الجلد وظهور البقع البنية.
 
6. ضعف الذاكرة، حيث تؤدي التغييرات الهرمونية في الحمل فضلاً عن الحرمان من النوم أو الشعور بالتوتر إلى إضعاف ذاكرة المرأة.
 
7. رائحة الفم السيئة، حيث تؤدي التغيرات الهرمونية التي تأتي مع الحمل إلى نشاط ظهور البكتيريا التي تنتج مركبات الكبريت المتطايرة في الفم، والتي بدورها تسبب رائحة الفم الكريهة، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤثر الجفاف خلال فترة الحمل على مستويات اللعاب ويسبب جفاف الفم. وبالتالي رائحة الفم الكريهة.
هذا الخبر منقول من : الوفد



 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.