الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تناول كوب متوسط من عصير الطماطم يحميك من هذه الأمراض

منذ 5 شهر
January 12, 2019, 11:58 am بلغ
تناول كوب متوسط من عصير الطماطم يحميك من هذه الأمراض

تناول كوب متوسط من عصير الطماطم يحميك من هذه الأمراض


عصير الطماطم واحد من المشروبات الطبيعية التى تتمتع بمذاقها المختلف والصحي، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لصحة الإنسان.

وكشف الدكتور محسن النادي، استشاري الطب البديل، عن بعض الفوائد الصحية التي تعود على الجسم عند تناول كوب متوسط من عصير الطماطم.

-يساعد في التخلص من الوزن الزائد لاحتوائه على نسبة ماء وألياف فهو قليل السعرات الحرارية خالي من الدهون، كما يمنح الإحساس بالشبع.

- المساعدة في علاج الأمراض المزمنة، نظرا لاحتوائه على الكاروتينات والبيوفلافونويد والتي لها خصائص فعالة تستخدم طبيا كعلاج لآلام الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل والأعصاب.

- التقليل من فرصة الإصابة بحصوات الكلى والمرارة، على عكس ما يظن البعض أثبتت دراسات طبية مؤخرا أن الأشخاص الذين يتناولون الطماطم بالمداومة هم أقل بكثير في فرص الإصابة بحصوات الكلى والمرارة عن غيرهم الذين لا يتناولون الطماطم.

- تحسين الرؤية 

-يقوي بويصلات الشعر لاحتوائه على فيتامين(A)

- يقوية العظام، لاحتوائه على فيتامين (K) وعلى الكالسيوم مما يجعله عاملا قويا في تقوية العظام وعلاج معظم مشاكله كما أن مادة (الليكوبين) تعمل على تحسين وزيادة كتلة العظام وحمايتها من التآكل.

- صحة الجلد، احتواء كوب عصير الطماطم على البيتا كاروتين يجعله يلعب دورا هاما في الحفاظ على جلد صحي وناعمة اضافة الى حمايته من أشعة الشمس الضارة، وفي الآونة الآخيرة سلطلت الأضواء على البيتاكاروتين كأهم المواد الفعالة من مصادر طبيعية للوقاية من تجاعيد وخطوط البشرة.

- مكافحة السرطان، مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم تحارب السرطان وتعمل على المساعدة في العلاج في حالة الإصابة خاصة سرطان المعدة والقولون والمستقيم والبروستاتا والمبيض.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.