الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مفسدات شوربة العدس.. تجنبوها

منذ 5 شهر
January 13, 2019, 6:32 am بلغ
مفسدات شوربة العدس.. تجنبوها

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول شوربة العدس فى الشتاء ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك تجنب هذه الأخطاء التى تفسد من مذاق شوربة العدس ،كشف عنها موقع هيلث ،وهى تتمثل فيما يلى :

الشعرية
يفضل البعض تحضير شوربة العدس بإضافة الشعرية المحمرة لمزيد من القيمة الغذائية والشعور بالشبع، ولكن لابد من الانتباه جيدا من مقدار الشعرية، يجب أن تكون قليلة لأن حجمها سيتضاعف، وتزيد سمك الشوربة، كما يجب تقليبها جيدًا حتى لا تتكتل وتفسد قوام الشوربة.

الحرارة
لابد من الانتباه جيدا عند تسخين وتسوية شوربة العدس في الخطوات الأخيرة وتهدئة النار عليها حتى لا تحترق، لأنها تسخن بسرعة وتحتفظ بالحرارة. من الضروري الحذر لئلّا يحترق القاع مع النار العالية ويكوّن طبقة صلبة تغيّر لون وطعم شوربة العدس.

اللون الفاتح
كي نجعل شوربة العدس بلونها البرتقالي الفاتح للشهية لابد من إضافة بعض المكونات الضرورية كالطماطم والجزر، مع تحديد كمية الخضروات المضافة مع المياه على حسب كمية العدس.

التوابل
من الأفضل ألا نكثر التوابل على شوربة العدس عند تحضيرها؛ حتى لا يتغير لونها وطعمها، لأن العدس فى الغالب كل ما يحتاجه هو الملح والكمون، ويبقى الأمر في النهاية حسب الرغبة أيضًا.

إضافات هامة لتحضير شوربة عدس مثل المطاعم:
- من الأفضل إضافة قطعة من الزبدة المذابة على طبق العدس، ستعطي له مذاقا خاصا.
- عند تحضير خبز محمص للتناول مع شوربة العدس يفضل أن يكون شامي ويتم تقطيعه قطع صغيرة ويقلى في الزيت.
- للحصول على مذاق لا يقاوم من الممكن إضافة بعض من عصير الليمون على شوربة العدس مع القليل من الشطة الحمراء ويبقى الأمر بالنهاية حسب الرغبة.
- يفضل تزيين وجه طبق شوربة العدس بالقليل من الخضروات الورقية كالبقدونس لتقديمه للأسرة بشكل يفتح الشهية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.