الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

حالة الطقس | مفاجأة وتحذير من هيئة الأرصاد للمواطنين حتى الاربعاء القادم

منذ 1 شهر
January 13, 2019, 6:32 pm
بلغ عن المحتوى
حالة الطقس | مفاجأة وتحذير من هيئة الأرصاد للمواطنين حتى الاربعاء القادم

صورة أرشيفية

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات جوية في جميع أنحاء مصر، وهناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية، عند السلوم وسيدي براني، ووصلت لمطروح والإسكندرية.

وأوضح "عبد العال" ان رياح غربية وجنوبية غربية وقد تصل إلى حد العاصفة بعد الظهر كما أنها ستصل إلى الصعيد مع فرصة سقوط الأمطار على جميع أنحاء الجمهورية خلال اليومين المقبلين.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا تفصيليًا عن حالة الطقس غدًا الأثنين، الموافق 14 يناير، حيث يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الحمر والمتوسط، حيث سيصل ارتفاع الموج إلى 4 متر في البحرين.

وحذرت وزارة البيئة المواطنين خلال الايام القادمة حيث تتأثر أغلب أنحاء الجمهورية خلال الفترة من ١٣ لـ١٦ يناير الجاري لحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

نصائح للمواطنين في هذا الطقس السيئ :

ووجه خبير الأرصاد وحيد سعودي، عددا من النصائح الطبية للمواطنين لمواجهة هذه الموجة السيئة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية وجاءت كالتالي:

1-  شرب السوائل الساخنة على مدار اليوم
2- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت.
3- ضرورة ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة 
4- يفضل أداء بعض التمرينات الرياضية 
5- الأبتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.
6- القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.