الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو| بعد الخلع.. الشقة من حق مين؟

منذ 8 شهر
January 14, 2019, 9:05 pm بلغ
بالفيديو| بعد الخلع.. الشقة من حق مين؟


إذا كنت لا تعرف حق المطلقة في مسكن الحضانة في حالة الخلع، يوضح لك المحامي طارق جميل سعيد المستشار القانوني لجريدة "الوطن" هذه الحقوق.
أولاً: حق المطلقة في مسكن الحضانة
المطلقة في القانون تعني "الحاضنة" وهي تستحق مسكن الحضانة "مسكن الزوجية"، وتستطيع المطلقة الجلوس في منزلها بقوة القانون لحين بلوغ أصغر أبنائها السن القانونية، ولكن قد يكون هناك اتفاق بين الزوجة والزوج على توفير مسكن بديل، ويشترط في المسكن البديل أن يكون في ذات المواصفات والشروط لمسكن الزوجية، أو يتفقان على تسديد مبلغ معين من المال في مقابل مسكن الحضانة.
كيف يضم الزوج أبناءه إليه بعد تطليق زوجته، وكم سن الحضانة؟
لا يوجد ما يسمى بـ "حضانة الأب"، الحضانة تثبت للأم، وعندما تفقد الأم أحد شروط الحضانة تنتقل حضانة الأبناء إلى أم الأم أي "الجدة" أو أخت الأم أي "الخالة"، لكن من حق والدة الزوج تقديم طلب ضم حضانة الأولاد إذا توفرت فيها شروط الحضانة.
هل يجوز التصالح في قضية سرقة محكوم فيها حكم نهائي؟
لا يجوز التصالح في قضايا السرقات نهائيًا، لأن بها شيء يسمى حق المجتمع، ولكن تيسيرًا للأمور عند طلب التصالح، يتوجه المجني عليه إلى المحامي العام ويخبره بأنه اكتشف أن المجني عليه ليس هو الشخص القائم بالسرقة، وهنا يخرج الجاني من السجن دون المساس بحقوق الناس.
هل يجوز التقدم للأزهر بشهادة إشهار إسلام أجنبية عند عقد الزواج؟
طالما أنها أسلمت والزواج سيكون على سنة الله ورسوله، فمن المحمود تقديم هذه الأوراق حتي تم إثبات ديانتها في عقد الزواج
في حالة شراء شقة بتوكيل، وتوفي البائع، هل يعتبر البيع لاغي؟
التوكيل صحيح، وينفُذ في مواجهة الكفة، لأنه يسمى توكيل خاص بالبيع للنفس وللغير، ولا يُلغى إلا بحضور الطرفين، وهنا يجب التفرقة بين التوكيل العام والخاص، فالتوكيل الخاص ينقل حق من الحقوق إلى طرف آخر.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.