الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بسبب أزمة الإخطارات.. نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر تهدد بالإضراب العام وتستغيث بالسيسي

منذ 3 شهر
January 15, 2019, 11:58 pm
بلغ عن المحتوى
بسبب أزمة الإخطارات.. نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر تهدد بالإضراب العام وتستغيث بالسيسي

هدد مجلس نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر، بالدخول في إضراب عام عن العمل، بسبب ما أسماه المجلس تعنت غرفة شركات السياحة وشرطة السياحة في إصدار إخطارات المرشدين السياحيين الخاصة بزيارة المجموعات السياحية للمواقع الأثرية.
وقال بيان صادر عن نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر مساء اليوم الثلاثاء، إن القرار جاء من أجل الوقوف على أسس جديدة تحكم المنظومة السياحية و لاسترداد مكانة المرشد السياحي و كرامته و التخلص من كل هذا العبث الذي يضر بسمعة السياحة في مصر وفقا لبيان صدر مساء اليوم الثلاثاء.
أضاف البيان :"والمجلس في حالة تشاور و سوف يتم بتحديد تاريخ الإضراب بعد التنسيق مع النقابات الأخرى'. 
وذكرت النقابة في بيانها أن هذا الإجراء جاء بعد محاولات متعددة قامت بها نقابة الأقصر، للتوسط لحل أزمة الإخطار وديا مع الجهات المختصة الممثلة في ادارة شرطة السياحة، وغرفة الشركات السياحية، ولكن تقابل كل المحاولات بتعنت أو رفض و أحيانا تعقيد أكثر .
وأشار البيان أن اتفاق تم بين نقابة المرشدين بالأقصر و شرطة السياحة لتسهيل الحصول علي اخطار للمرشدين العاملين لصالح أنفسهم من إدارة شرطة السياحة، و بالفعل تم تحرير أكثر من اخطار ولكن بعد ساعات معدوده تم إبلاغهم بفسخ هذا الاتفاق و الرجوع لمربع صفر . 
ووضح البيان أن المرشد ليس طرفا في هذا الصراع بين شركات السياحة الكبري و شركات السياحه الإلكترونية و شرطة السياحة، و لكن بسبب هذا الصراع يقع علينا الضرر من تعطيل البرامج السياحية و حتي تحرير محاضر المرشدين، و تعسف بعض الشركات و إنكارها تبعية بعض الأفواج لها و تحميل المسؤولية للمرشد مما يعرض المرشد للمسائلة القانونية بدون ذنب .
تابع البيان بالإضافة إلي كم المضايقات التي يتعرض لها المرشدين السياحيين، الذين يقومون بتنظيم رحلات لحسابهم بما لا يخالف نص قانون المرشدين السياحيين الذي اعطي الحق للمرشد العمل لصالح نفسه، وأن هذا التخبط و عدم الاحترافية غير المقبول، حيث ينتظر السائحين أوقات طويله في كل زيارة سياحيه و هو يري المرشد السياحي يتم توقيفه للتحري عن ورقيات مصيرها سلة المهملات، و سؤاله بطرق تفتقد الاحترام في بعض الاوقات إخطار و أوراق و أرقام السائق، و اسم السائق و رقم السيارة " متسائلين هل هذا يليق بدولة بحجم مصر . 
ووجهت نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر في بيانها رسالة استغاثه للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، طامحين ان يتدخل لإنهاء هذا العبث و إنقاذ صناعة السياحة من المخربين و الحفاظ علي مصدر مهم للدخل القومي بحسب البيان.
هذا الخبر منقول من : مصراوى
 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.