الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مفاجأة عن حمام سباحة رباني بارد صيفا ودافئ شتاء في هذه المدينة المصرية.. صور

منذ 3 شهر
January 16, 2019, 12:51 pm
بلغ عن المحتوى
مفاجأة عن حمام سباحة رباني بارد صيفا ودافئ شتاء في هذه المدينة المصرية.. صور

مفاجأة عن حمام سباحة رباني بارد صيفا ودافئ شتاء في هذه المدينة المصرية صور
 
كثير ما تدهشنا الطبيعة ونقف أمامها لنتأمل عظمة الخالق ونتعرف على معالم نقف أمامها اندهاشا لغرابتها وعظمتها ويكون لسان حالنا دائما وأبدا "سبحان ما أبدع سبحان الخالق" وها نحن أمام مشهد وشاهد على جمال وعظمة الطبيعة بمرسى علم جنوب البحر الأحمر على بعد 350 كم جنوب العاصمة الغردقة وهى منطقة "النيزك" بالكيو 14 جنوب مرسى علم حمام سباحة ربانى يمتلك نظام تسخين وتبريد طبيعى فالمياة باردة صيفا ودافئة شتاء.

يقول أحمد صلاح أحد مدربي الغوص بمرسى علم أن هذا المكان لا تزيد فيه عمق المياه عن 8 أمتار ويتردد منذ القدم بين سكان مرسى علم الأصليين من قبائل العبابدة أن سبب تسميته بالنيزك هو سقوط نيزك على شاطئ البحر ما تسبب فى هذا الشق الطبيعي الأشبه بحمام السباحة.
christian-dogma.com
أبو الحجاج العماري مدير أحد فنادق مرسى علم يؤكد أن هذا المكان يحظى بسمعة عالمية وكثير من السياح يطلبون الذهاب الية فور وصولهم مرسى علم أنه يمتلك مقومات خاصة من صفاء مياه وهدوء مياهه طول السنة بجانب ان درجات حرارة الماء تتناسب تماما مع فصول السنة فهي باردة صيفا ودافئة شتاء.



christian-dogma.com
ومن جانبه قال محمد البحراوى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر إن هناك خطة تسويقية تقوم بها الهيئة حاليا للتسويق لمثل هذه الأماكن المميزة وتم إدراج منطقة النيزك ضمن المناطق المخطط الترويج لها خاصة على السوشيال ميديا العالمية.



christian-dogma.com
عصام الشربيني مدير مركز غوص شمس علم يؤكد أن منطقة النيزك دائما ما يتم وضعها ضمن برامج الغوص الأسبوعية للأفواج والمجموعات السياحية المحبة لرياضة الغوص مشيرا إلى أن هناك جيولوجي جاء خصيصا للغوص فى هذا المكان وكان ضمن فوج من الأفواج المترددة على مركز الغوص الذى يديره حيث اخبره أن المشهد العام لمنطقة النيزك يشير إلى أن هذا المكان تكون بسبب التيارات المائية للأمواج المتلاطمة بشكل يومى على الشاطئ خاصة مع وجود ان الحائط المرجاني المنخفض في المكان ده والذى شكل الخليج ومنطقة النيزك "البحيرة".


christian-dogma.com
وأضاف الشربينى أن الجيولوجى أخبره أنه أيضا ربما يكون شكل الصخور المترامية حول البحيره تشير إلى ان رأى أهالى المنطقة أرجح فالمشهد يشير إلى أن هناك اصطداما شديدا حدث أدى إلى عمل فجوة في الشاطئ.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.