الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الأناناس والثوم.. لمحاربة احتقان الجيوب الأنفية في العاصفة الترابية

منذ 1 شهر
January 16, 2019, 6:16 pm
بلغ عن المحتوى
الأناناس والثوم.. لمحاربة احتقان الجيوب الأنفية في العاصفة الترابية

يُعتبر احتقان الجيوب الأنفية من أكثر المشكلات الصحية وتتراوح حدتها من شخص لآخر، فبعض الأشخاص لا يعانون منها إلا مع نزلات البرد، بينما البعض الآخر تلازمهم أعراضها طوال العام تقريبًا، وتزداد في أوقات تغيُّر الفصول و مع تواجد العاصفة الترابية. 


لذلك نقدم لك في هذا التقرير أطعمة لعلاج احتقان الجيوب الأنفية، وفق ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة: 

1- الأناناس :
الأناناس غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية المخاطية من التلف، كما أنه يحتوي على إنزيمات تساعد في تخفيف احتقان الأنف.

2- البطيخ:
يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من المياه، وتعتبر مياه البطيخ غنية جدًّا بالمعادن الأساسية كالماغنيسيوم، والتي تُساعد على تهدئة احتقان الجيوب الأنفية.

3- الزنجبيل:
يُعتبر الزنجبيل منشِّط جيد للدورة الدموية، ومن ثمَّ فهو يُساعد على تهدئة الالتهابات ويعمل على تهدئة الاحتقان والتورم في جميع أنحاء الجسم.


4- الفِجل:
وهو عبارة عن جذور نباتية حارة، تُهدئ الالتهابات، وتزيد من سرعة انتاج الأغشية المخاطية، فهو يمتلك نفس ثأثير المضاد الحيوي الذي يوصَف لعلاج الجيوب الأنفية.

٥-الثوم:
يحتوي الثوم على مُركب الأليسين، وهو يعمل على تقليل الألم الناتج من احتقان الجيوب الأنفية، كما أنه يُعالج الالتهاب بشكل جيد.

٦-الفلفل الحار:
يساعد الفلفل الحار على تحلل وتصريف الأغشية المخاطية المحتقنة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.