الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

10 أضرار لا تعرفها عند تناولك الكافيين

منذ 2 شهر
January 16, 2019, 6:19 pm
بلغ عن المحتوى
10 أضرار لا تعرفها عند تناولك الكافيين

يعد الكافيين، أساساً منبهاً للسلوك والمزاج، إذ يؤدي إلى زيادة إفراز الأدرينالين، الذي يفرز من طريق الغدة الكظرية، وبالتالي إلى زيادة التوتر العصبي، الأرق، وزيادة معدل ضربات القلب مما يرفع ضغط الدم، وقد يسهم ذلك في الإصابة بأمراض القلب، حيث يوجد الكافيين فى القهوة والشاي والكاكاو والشوكولاتة والعديد من  المشروبات الغازية، وتعتبر المصادر الطبيعية للكافيين حبوب البن وأوراق الشاى ومكسرات الكولا وقرون الكاكاو، ولكنه يؤثر على الجهاز العصبى بطرق متعددة، وبعضها مرغوب فيه، ولكن الكثير منها غير مرغوب فيه، لذا تقدم "الفجر"، أبرز 10 أضرار لا تعرفها عند تناولك للكافيين، وذلك من خلال السطور القادمة.


1- مشكلات في المعدة بسبب زيادة الحموضة وارتجاع المريء.


2- الإمساك والاضطرابات المعدية وسوء الهضم.

 
3- حموضة لأنه يؤدي الى زيادة افراز حمض الهيدروكلوريك، مما يؤدي إلى زيادة أخطار تقرح المعدة.


4- اضطرابات في النوم.

 
5- اضطرابات في وظائف الجهاز التنفسي والقلب، ويؤدي الى الإصابة بجلطة في القلب خصوصاً عند مرضى الشريان التاجي.

 
6- يعمل على تثبيط الناقلات العصبية مثل السيروتونين المسؤول عن الوظائف المزاجية.

 
7- الوفاة المفاجئة لأن القهوة تعمل على زيادة ضربات القلب وخصوصاً عند مرضى القلب والضغط، مما قد تتضاعف وتسبب الجلطة التي قد تؤدي إلى الموت المفاجئ.
 

8- يمنع الكافيين امتصاص بعض العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والماغنسيوم مما يؤدي إلى فقدها في البول وهذه العناصر مهمة لصحة الانسان كما أنّه مدر للبول.
 

9-ومع التعود عليه، يحتاج الجسم إلى زيادة الجرعة مع الوقت ومع مرور الوقت، يعتاد الجسم على الجرعة المعتادة وتصبح غير مؤثرة.

 
 10- وتشمل الآثار الأخرى للجهاز العصبى من الكافيين زيادة معدل ضربات القلب، وزيادة العطش والجوع، والقلق، والعصبية، وتمدد من الممرات الهوائية، واسترخاء العضلة المختصة بالشرج والإصابة بالأرق.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.