الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

شاهد مباحث الأموال تواصل ضرباتها

منذ 3 شهر
January 18, 2019, 4:07 am
بلغ عن المحتوى
شاهد مباحث الأموال تواصل ضرباتها

تلاحق الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على مدار الساعة ممثلة في الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ومباحث تنفيذ الأحكام المتهمين بالنصب الهاربين من العدالة فى إطار متابعة تعدد بلاغات المواطنين بتعرضهم لوقائع احتيال، بعد إيهام الضحايا بتوظيف الأموال في مشاريع وهمية مقابل أرباح شهرية.
وترصد "البوابة نيوز" أبرز وقائع ضبط جرائم الأموال العامة.
 
ضبط هارب من 115 سنة سجن في قضايا نصب
تمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام من ضبط أحمد.م.م- سن 45 - رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب بإحدى شركات الإستثمار العقارى، ومُقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، والمطلوب التنفيذ عليه فى (130) حكم حبس قضايا " نصب، شيكات " بإجمالى عقوبات بلغت (115 سنة حبس، كفالات بقيمة 250 ألف جنيه، ومديونية بقيمة 6 ملايين جنيه) وذلك بمحل اختبائه بإحدى الفيلات الكائنة بحى البنفسج بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.
مستريح سوهاج 
نصاب يستولى على 100 مليون جنيه من المواطنين
ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بسوهاج والاستيلاء على 100 مليون جنيه من أموالهم، بزعم توظيفها لهم مقابل الحصول أرباح شهرية بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية، وحصولهم على أرباح شهرية ولم يلتزم بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المُستولى عليها.
أكدت تحريات الإدارة صحة الواقعة وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح المُتفق عليها أو استرداد أموالهم.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته بما نسب إليه اعترف بارتكابه تلك الوقائع.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
تشكيل يستولى على 85 ألف جنيه
ضبط 5 من عناصر تشكيل عصابى للاستيلاء على أموال المواطنين، بدعوى تيسير الحصول قرض حسن، والإعلان عنه عبر إحدى القنوات الفضائية.
شكلت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالإشتراك مع قطاع الأمن العام فريق بحث، أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيل عصابى عقب تقنين الإجراءات وإعداد عدة أكمنة أسفرت عن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 40 واقعة بإجمالى مبلغ (85،412 جنيه).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
مستريح دار السلام 
"مستريح دار السلام"
في سياق متصل تبذل الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بمصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية جهودا أمنية مكثفة للقبض على مستريح دار السلام الذي استولى على 14 مليون جنيه من مواطنين واختفى.
وكانت محكمة جنح دار السلام قضت فى فبراير 2018 بسجن المتهم حسين حسن محمد حمودة والمعروف إعلاميًا بـ"مستريح دار السلام" 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.
وكانت مباحث الأموال العامة ألقت القبض على "حسين حمودة" بتهمة النصب بعد تلقيها بلاغات، تفيد بالنصب على حوالي 15 شخصًا بإجمالي مبالغ مالية وصلت إلى 14 مليون جنيه، وأثبتت تحرياتها صحة الواقعة، وعلى إثرها تم إحالة القضية للمحكمة، التي قضت بحبسه احتياطيا لأكثر من شهرين، ثم تم إخلاء سبيله في جلسة 25/12/2017، مما أدى إلى استئناف النيابة على الحكم، نظرا لكثرة البلاغات المقدمة ضد المتهم حسين حمودة بالحصول على أموال الناس سويا وتشغيلها في العقارات.
 
ضبط 23 قضية
في نفس السياق نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال أسبوع فى ضبط 23 قضية متهم فيها عدد 26 شخص فى مختلف مجالات المكافحة ومنها ضبط ( 5 ) متهم لقيامهم بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، ومن خلال التحويلات المالية غير المشروعة بمبالغ مالية قدرها ( مليون و270 ألف جنيه مصرى، 30 ألف دولار أمريكى، 300 ألف ريال سعودى، 45 ألف درهم إماراتى، 6 آلاف دينار كويتى ).
ضبط ( 2 ) متهم لقيامهما بتلقى مبالغ مالية بقصد توظيفها وكذا تهربهما من دفع الرسوم الجمركية المستحقة بإجمالى مبلغ قدره ( مليون و75 ألف جنية مصرى ).
ضبط ( 2 ) متهم لإستيلائهما على أموال البنوك وعملائهما بدون وجه حق، بإجمالى مبلغ قدره ( 150 ألف جنيه) .
ضبط ( 2 ) متهم لإختلاسهما وإضرارهما العمدى بأموال جهة عملهم بمبلغ قدره (مليون و950 ألف و966 جنيه) .
ضبط عدد ( 9 ) متهمين لقيامهم بـإرتكاب جرائم ( تزوير محررات رسمية، تقليد عملات وطنية، نصب).
ضبط ( 2 ) متهم لإتهامهما بإرتكاب جرائم (الرشوة، واستغلال النفوذ، بإجمالى مبلغ وقدره 158 ألف جنيه، فساد المحليات). 
حصر ممتلكات ( 2 ) متهم لقيامهما بغسل الأموال حصيلة نشاطهما الإجرامى من خلال عدة أساليب، بهدف إخفاء وتمويه طبيعته حيث قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهما بمبلغ ( 8 ملايين و500 ألف جنيه) .
حصر ممتلكات ( 2 ) متهمين لقيامهما باستغلال مواقعهما الوظيفية فى تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخلهما المشروعة، حيث قدرت ثرواتهم بمبلغ ( 22 مليون جنيه) .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة وجار استمرار الجهود.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.