الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كيف مات الرسل الاثني عشر وأين توجد بقاياهم؟

منذ 6 شهر
January 21, 2019, 2:15 pm بلغ
كيف مات الرسل الاثني عشر وأين توجد بقاياهم؟



مواضيع عامة
بحسب المنطق البشري، ربما لم يكن الرسل الرجال الأنسب لرسالة يسوع. كانوا رجالاً عاديين يعملون للقمة عيشهم كسائر الرجال. ولكن يسوع اختارهم وجعلهم أعمدة الكنيسة واعطاهم مهمة عملاقة وصعبة: دعوة العالم بأسره الى التوبة والإيمان بالمسيح القائم. أي مثقف في تلك الحقبة الرومانية كان سيهزأ من مجرّد فكرة أن ثلاثة قرون بعد ذلك كانت المسيحية وبفضل هؤلاء الرجال البسطاء ستصبح الديانة الرسمية للإمبراطورية.
يتساءل كثيرون عن طريقة موت الرسل الاثني عشر. ولكن كيف نشروا رسالة يسوع الى العالم وكيف ماتوا بسبب إيمانهم؟
نبدأ بالاثنين الذين يخبر العهد الجديد عن موتهما
يهوذا
christian-dogma.com
By jorisvo | Shutterstock
خان يسوع، وشنق نفسه.
 
 
يعقوب ابن زبدى
أعدمه هيرودس عام ٤٤ بحسب أعمال الرسل (أعمال ١٢:٢).
christian-dogma.com
أما الآخرين … هناك الكثير من القصص عن الرسل وكيفية موتهم وامكنة ذهابهم. هناك من يقول أن
 
بطرس
 
christian-dogma.com
استشهد بطرس حوالي العام ٦٦، خلال فترة اضطهاد نيرون للمسيحية. ويروي التقليد أن المسيحيين طلبوا من القديس بطرس الهرب من روما ليستمر في نشر المسيحية، وبينما هو في  طريقه خارج أسوار روما على طريق “أبيا” تراءى له الرب. فسأل بطرس يسوع “الى اين أنت ذاهب يا رب؟” فأجابه يسوع: “أنا عائد لأصلب من جديد على يد الرومان”. ففهم بطرس حينها أن لا مفر من الاستشهاد وعاد الى روما. وهنا استشهد صلباً رأساً على عقب بطلب منه  لأنه قال أنه لم يكن أهلاً أن يصلب على مثال معلّمه وربّه.
والمكان الذي فيه تراءى يسوع لبطرس، يقول التقليد أن بصمان رجلي يسوع بقيت هناك على الصخرة، وهذه الصخرة يمكن معاينتها إذا زرتم المكان، وهناك شيدت كنسية صغيرة للعذراء، ولكنها معروفة باسم كنيسة : “Quo Vadis”
 
بولس
 
christian-dogma.com
بولس أيضاً استشهد حوالي العام ٦٦،  ومكان استشهاده لا يزال اليوم في روما في دير “Tre Fontane” لرهبان الترابيست، ومعناه دير “النوافير الثلاث”. بحسب التقليد، خرجت من الأرض ثلاث ينابيع ماء حيث قطع رأس القديس بولس.
في هذا الدير ثلاث كنائس واثنتين مرتبطتان ارتباطاً وثيقاً بالقديس بولس. الكنيسة الأولي كنية العذراء سلّم السماء، وفيها المكان الذي سجن فيه القديس بولس قبل الإعدام. والكنيسة الثاني شيدت على المكان الذي أعدم فيه. أما قبره فهو في بازيليك القديس بولس خارج الأسوار.
 
 
أندراوس
christian-dogma.com
أندراوس ذهب الى ما يسمى اليوم بالاتحاد السوفياتي. هناك يقول المسيحيون ان أندراوس كان أول من أتى بالإنجيل الى تلك البلاد. غير أنه بشر أيضاً فيفي آسيا الصغرى – تركيا اليوم – وفي اليونان، حيث قيل أنه مات صلباً.
توما
 
christian-dogma.com
© Public Domain
توما كان فعالا جدا في منطقة شرق سوريا. وبحسب التقليد فقد بشر أيضا في شرق الهند حيث يعتبره المسيحيون هناك على انه مؤسسهم. يقولون أنه مات هناك بطعنة رمح من أربعة جنود.
 
فيليبوس
christian-dogma.com
Public Domain
بشر في قرطاجة في شمال افريقيا ومن ثم في آسيا الصغرى حيث ردّ الى الإيمان زوجة مسؤول روماني، الأمر الذي دفع بالمسؤول الروماني الى اعتقاله وقتله.
 
متى
christian-dogma.com
Public Domain
جابي الضرائب وكاتب الانجيل بشّر في بلاد الفرس واثيوبيا. ينقسم التقليد حول موته، فهناك من يقول انه مات ميتة طبيعية وآخر انه طُعن في اثيوبيا ومات.
برثلماوس
christian-dogma.com
Public Domain
برثلماوس كان مرسلاً بحسب التقليد. فقد ذهب الى الهند من توما ومنها الى أمريكا ومن ثم الى اثيوبيا وجنوب الصحراء العربية. ليس هناك من توثيق لطريقة استشهاده.
 
 
يعقوب بن حلفى
christian-dogma.com
Domaine Public
José de Ribera "Le Songe de Jacob" Musée du Prado Madrid.
يعقوب بشر في سوريا، وبحسب المؤرخ اليهودي جوزيفوس تم رجم يعقوب حتى الموت.
 
 
سمعان القانوي
christian-dogma.com
public domain
بشر في بلاد الفرس وتم قتله بعد أن رفض تقدمة الذبيحة للإله الشمس
 
متياس
christian-dogma.com
Zvonimir Atletic I Shutterstock
School Jusepe Ribera de lo Spagnoletta: St. Matthias, Old Masters Collection, Croatian Academy of Sciences, December 08, 2014 in Zagreb, Croatia
هو الرسول الذي حل محل يهوذا. بحسب التقليد بشّر في سوريا مع أندراوس واستشهد حرقاً
 


 
christian-dogma.com
أنه الوحيد بين الرسل الذي يقال أنه مات ميتة طبيعية عن عمر طويل. كان قائد كنسية أفسس وهو الذي اعتني بمريم في بيته. خلال اضطهاد العام ٩٠ تم نفيه الى جزيرة بطمس حيث يقال أنه كتب الانجيل والسفر الرؤيا.
 
christian-dogma.com
هؤلاء الرجال البسطاء الذين اختارهم يسوع اوصلوا الكنيسة الى ما هي عليه اليوم، ولا تزال الكنيسة على خطاهم تنشر البشرى السارة للعالم حتى اقاصي الأرض.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.