الحق والضلال الحق والضلال
البحث


حماس ترفع كارت أحمر لقطر..الحركة ترفض استقبال 15 مليون دولار من الدوحة

منذ 10 شهر
January 25, 2019, 3:58 am بلغ
حماس ترفع كارت أحمر لقطر..الحركة ترفض استقبال 15 مليون دولار من الدوحة

فى مؤشر على عدم ثقة الفصائل الفلسطينية فى الدور المشبوه الذى تلعبه إمارة قطر فى الملف الفلسطينى، رفضت حركة حماس السماح لقطر بإرسال مساعدات نقدية قيمتها 15 مليون دولار إلى قطاع غزة.
 
وقال خليل الحية القيادي بحماس فى غزة اليوم الخميس إن إسرائيل خرقت اتفاقات سابقة توسطت فيها قطر ، فى إشارة إلى عدم ثقة الحركة فى طبيعة الدور القطرى وحقيقة علاقته مع تل أبيب، مضيفاً أن حماس أبلغت سفير قطر محمد العمادي أنها رفضت الأموال "ردا على سياسة الاحتلال".
 
وأعرب الخبير الاقتصادي في غزة محمد أبو جياب عن اعتقاده بأن قطر أبلغت قادة حماس بأن إسرائيل وضعت شروطا جديدة بشأن آلية دفع الأموال، ورفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق.
 
وأعاقت إسرائيل في بادئ الأمر أحدث تحويل قطري للأموال قبل أن تتراجع عن موقفها اليوم بعدما قبلت حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "توصية" من الجيش الإسرائيلي بالسماح بدخول الأموال.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.