الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

بعد تداول اخبار طلاق جورج كلوني وأمل مقابل 550 مليون دولار.. نكشف عن أغلى حالات الانفصال في التاريخ

منذ 4 شهر
January 25, 2019, 7:16 pm
بلغ عن المحتوى
بعد تداول اخبار طلاق جورج كلوني وأمل مقابل 550 مليون دولار.. نكشف عن أغلى حالات الانفصال في التاريخ

بعد تداول اخبار طلاق جورج كلوني وأمل مقابل 550 مليون دولار نكشف عن أغلى حالات الانفصال في التاريخ
 
راجت في الآونة الأخيرة، شائعات وادعاءات حول طلاق الممثل والمنتج الأمريكي جورج كلوني من زوجته المحامية اللبنانية أمل علم الدين، بعد قصة حب دامت لأربع سنوات نتج عنها طفلان توأم دون خلافات سابقة، هذا الطلاق الذي قد تصل كلفته لحوالي 550 مليون دولار كمبلغ خرافي يصعب إحصاؤه.

ولم تكن شائعات طلاق كلوني وأمل هي الأولى من نوعها من حيث التكلفة، فهناك العديد من حالات الطلاق بين المشاهير ورجال الأعمال حول العالم وصلت كلفتها إلى ملايين الدولارات، لهذا يرصد موقع صدى البلد أبرز حالات الطلاق، التي أنفقت فيها الملايين من قبل أصحابها.

الطلاق الأغلى في التاريخ 
يعد طلاق "جيف بيزوس" مؤسسة شركة أمازون هو الأكثر تكلفة في التاريخ، حيث ستحصل زوجته ​ماكنزي​ على نصف ثروته التي تبلغ 137 مليار دولار، وذلك وفقًا لقانون ولاية واشنطن التي يعيش بها "بيزوس" والتي تلزم الزوج بتقسيم أي ثروة تتم أثناء الزواج إلى قسمين متساويين بين الزوجين.

وبما أنه تم تأسيس "أمازون" بعد مرور عام على زواج بيزوس، فهذا يعني أنه يمكن أن تحصل زوجته "ماكنزي" على نصف ثروة "بيزوس" بأكملها المقدرة مؤخرًا بحوالي 137 مليار دولار.

وكان بيزوس أعلن في تغريدة عبر حسابه على تويتر أنه وزوجته ​ماكنزي​ قررا ​الطلاق​، مضيفًا أنهما سيظلان كعائلة وصديقين عزيزين.

الملياردير الروسي وطلاقه الباهظ
ومن ضمن حالات الطلاق الباهظة، انفصال الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف عن زوجته إيلينا عام 2014 حيث بلغت تكلفته حوالي 4.5 مليار دولار، بعد معركة قضائية استغرقت قرابة 6 سنوات.

ثاني أغلى طلاق 
فيما يعد طلاق جوسلين وأليك وايلدنشتاين في عام 1999 هو ثاني أعلى طلاق تكلفة، حيث اضطر أليك الملياردير وتاجر الأعمال الفنية الفرنسي إلى دفع 3.8 مليار دولار لمطلقته جوسلين، المشهورة بكثرة عمليات التجميل التي أجرتها.

القطب الإعلامي الأسترالي
أما ثالث أكثر حالات الطلاق تكلفة، فهي طلاق الملياردير والقطب الإعلامي الأسترالي روبرت مردوخ من زوجته آن في عام 1999 والذي قدرت قيمته بحوالي 1.7 مليار دولار.

فيما يعتبر طلاق بيرني وسلافيكا إكسلتون عام 2009 بعد زواج دام 24 عاما، رابع أعلى حالات الطلاق تكلفة حيث تراوحت القيمة بين 1 و1.2 مليار دولار.

أما خامس أغلى طلاق في العالم فهو من نصيب ملك الكازينوهات ستيف وين في عام 2010 حيث وصلت تكلفة طلاق وين من زوجته إلين التي تزوجها مرتين الأولى بين عامي 1963 و1986 والثانية بين عامي 1991 و2010 بلغت حوالي مليار دولار.

وأجبر وين على الطلاق بعد اتهامات بالتحرش والاعتداء الجنسي وردت في تقرير صحفي مطول في وول ستريت جورنال.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.