الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور.. اكتشف البطاطس السامة التي تسبب الأمراض بهذه الطريقة

منذ 4 اسابيع
January 25, 2019, 9:42 pm
بلغ عن المحتوى
بالصور.. اكتشف البطاطس السامة التي تسبب الأمراض بهذه الطريقة

بالصور اكتشف البطاطس السامة التي تسبب الأمراض بهذه الطريقة
 
اكتشف مركز حماية المستهلك ببافاريا الألمانية، أنه يجب مقاطعة البطاطس التي يظهر بها درنات، تلك التي تحتوي على مادة سامة تعرف باسم "سولانين"، وهو ما ينطبق أيضًا على العلامات الخضراء في البطاطس.

بحسب موقع ""metro أثبت الخبراء الألمان أن تناول البطاطس دون التخلص من تلك المادة السامة يؤدي لتهيج الأغشية المخاطية والإصابة بقيء وإسهال وآلام شديدة بالبطن، حيث أوضحوا أن مادة "سولانين" السامة تتحمل الحرارة، ومن ثم تظل موجودة في البطاطس حتى بعد الانتهاء من الطهي أو السلق أو التحمير.

يمكن تجنب هذه المخاطر عن طريق عدة خطوات منها:

- تقشير البطاطس بالسكين تقشيرًا كاملًا وليس عن طريق القشرة فقط، نظرًا لأن هذه المادة السامة توجد أسفل القشرة مباشرة وفي الدرنات أيضًا.

- عن طريق إزالة العلامات الخضراء قبل طهي البطاطس يمكن تفادي تلك المادة السامة أيضًا، فلا يجوز تناول البطاطس إذا كانت تحتوي على درنات كثيرة جدًا أو إذا كانت العلامات الخضراء تغطي جزءًا كبيرًا منها.

- يجب غسل البطاطس بعد تقشيرها مباشرة، ثم تخريطها وتغسل مرة أخرى، ولا يجوز استخدام ماء الطهي إذا تم سلقها، نظرًا لانتقال مادة "سولانين" إليها.

- وأخيرًا يمكن الحفاظ على البطاطس من هذه المادة السامة من خلال شراء كميات قليلة وتخزينها في مكان بارد ومظلم.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.